أحمد إسماعيل عبد الله @Ahmed_esmail

نقاط السمعة 19
تاريخ التسجيل 25/10/2016
آخر تواجد أكثر من سنتين

هل أنا حرامي موضوع في غاية الإحراج

مواقف حصلت لي عندما كنت في ايرلندا

الموقف الاول :

كان عندي امتحانات للطب في ايرلندا ، وكان رسوم الامتحان 309 جنيه ولم يكن لدي فكة

فدفعت 310 ، المهم امتحنت وانتهيت من الامتحان ومضت الايام ورجعت السودان.....واذا برسالة تصلني...

أفضل الروايات في القرن العشرين على مستوى الوطن العربي، أنصحك بالإطلاع عليها

موسم الهجرة إلى الشمال

عربي، الغرب. مصطفى يصل من الجنوب، من إفريقيا، بعيداً عن الثقافة الغربية إلى الغرب بصفة طالب. يحصل على وظيفة كمحاضر في إحدى الجامعات البريطانية ويتبنى قيم المجتمع البريطاني. هناك يتعرف إلى زوجته، جين موريس، وهي امرأة بريطانية ترفض قبول املاءات زوجها. بعد سبعة أعوام يعود مصطفى إلى بلاده، حيث يلتقي هناك بصورة مفاجئة براوي القصة الذي عاش أيضا في بريطانيا. القصة نفسها تروى عن طريق قصص يرويها الراوي والبطل. اختيرت رواية موسم الهجرة إلى الشمال كواحدة من أفضل مائة رواية في القرن العشرين على مستوى الوطن العربي، ونالت استحسانا وقبولاً عالميا وحولت إلى فلم سينمائي. إجمالاً تتناول الرواية في مضمونها مسألة العلاقة بين الشرق والغرب. وتعد "موسم الهجرة إلى الشمال" من الاعمال العربية الأولى التي تناولت لقاء الثقافات وتفاعلها وصورة الآخر الغربي بعيون الشرقي والغربي بعيون الآخر الشرقي الذي ينظر إليه كشخص قادم من عالم رومانسي يسوده السحر ويكتنفه الغموض. وقد تطرق الطيب صالح في روايته إلى هذه العلاقة من خلال شخصية بطلها السوداني الذي يذهب ليدرس في العاصمة البريطانية لندن. وهناك يضيف إلى جانب تميزه وذكائه العقلي وتحصيله الجامعي العالي رصيداً كبيراً في إثبات فحولته مع نساء بريطانيا الذين احتلوا بلاده مع تقديم صورة ساحرة عن الحياة في المجتمع الريفي السوداني.

هل الإغتراب أمر إيجابي أم سلبي بالنسبة لك

ما أميل إلي عشقه في الإغتراب.

في الحقيقة أنا عندما كنت صغيرا كان والدي يجعلنا نزور بلادنا في كل عطلة ففيها تعرفت علي أقران والدي وأقاربي وجميع الأهل والأحباب , عما في فترة وجودي في مقاطعة بريسكوت بمدينة ليفر بول فما أدهشني فيها هي طبيعة الأهالي وسهولة الزوبان في المجتمع وأكثر ما يدهشني فيها هي سهولة التداخل الإجتماعي بين أفراد المنطقة .

ماتوصل إليها العلماء في نظرية البيضة و الدجاجة

يرى علماء بريطانيون انهم توصلوا الى الإجابة عن أحد الأسئلة الأزلية التي أثارت فضول الإنسان، وانهم وضعوا حدا لما يعرف بالنقاش البيزنطي، فهم يؤكدون ان الدجاجة قبل البيضة. فقد أجرى علماء بريطانيون عددا من الأبحاث والتجارب التي أثبتت بحسب تأكيدهم ان الدجاجة خلقت قبل البيضة. وقد اعتمد الباحثون في بناء استنتاجهم هذا على ان قشر البيضة يحتوي على بروتين «أوفوسليدين 17» الموجود في مبايض الدجاجة، التي تفرز هذه المادة بهدف الإسراع بتكوين قشر البيض خلال 24 ساعة قبل ان تبيضها. واعتبر العلماء بناء على هذه الحقيقة انه لا يمكن ان توجد البيضة قبل الدجاجة، التي تعتبر برأيهم المصدر الوحيد لمادة «أوفوسليدين 17»، مما يعني، بحسب هذه الدراسة ان الدجاجة وجدت قبل البيضة. وعلى الرغم من ان الفريق خلص الى هذا الاستنتاج، إلا ان عددا من المشرفين على الدراسة أعربوا عن شكهم بأن تكون نتيجة هذه الدراسة نهائية وغير خاضعة للنقاش!

لما يجب علينا وضع ثرواتنا في البنوك التجارية.

كان هناك رجلا يوصف بالبخل الشديد لقد كان أثرى أثرياء زمانه فيمتلك من العقارات والمال ما لا يوصف يأتيه السائلين ولا يبالي ولا يعطي أسرته مايكفيهم بإدعائه عدم وجودها ففكر هذا الرجل ببيع جل ممتلكاته واشترى بها سبيكة ذهبية ضخمة...

ماهو السرعة القصوى للإنترنت في بلادك؟

في بلادي السرعة القصوى 4ميقا بايت ملحوظة هامة جدا بتحصل دي لما تكون إشتراك شهري غير محدود للأسف في أوقات معينة.

الصداقة الحقيقية عنوان الحياة

لقد راودني شعور لا أدري ما أحلاه إذ كنت جليس تلك الورقة البيضاء لأنتقي من الكلمات ما يليق بقرائي الكرام حيث تزكرني جلستي بالليالي القرمزية وأنا أتصفح مزكرة يومياتي فمررت بإحدي أيام الخوالي.

إتصل صديق بصديقه راجيا منه قدرا من...

قصة قصيرة من تأليفي

ﺛﻌﺎﻟﺐ ﻣﻦ ﻧﻮﻉ ﺍﺧﺮ

أليس السودان بلد طارد لشعبه بغض النظرعن حجم العطالة وضعف التعليم

استخدام الأسلحة الكيميائية لقتل وتشويه مئات المدنيين بينهم أطفال في دارفور .

عن طريق تحقيق أجرته منظمة العفو الدولية تجمعت لديها أدلة مروعة على الاستخدام المتكرر لما يعتقد أنها أسلحة كيمائية ضد المدنيين، بما في ذلك الأطفال الصغار جداً، من...

المرأة بين ثقافة الدين وتقاليد المجتمع ورواد الفكر الغربي

بعد الهزيمة الزريعة لرواد الفكر الغربي و يا للأسف فهم من يمثلون جزء كبير من الدول العربية المسلمة فأخذوا يجولون بأفكار غريبة جدا تستهدف المرأة العربية المسلمة بشكل خطير جدا.

فكانت من أعلامهم أن الحجاب خاصة بزوجات النبي صلي الله...

المرأة بين ثقافة الدين وتقاليد المجتمع

بعد الهزيمة الزريعة لرواد الفكر الغربي و يا للأسف فهم من يمثلون جزء كبير من الدول العربية المسلمة فأخذوا يجولون بأفكار غريبة جدا تستهدف المرأة العربية المسلمة بشكل خطير جدا.

فكانت من أعلامهم أن الحجاب خاصة بزوجات النبي صلي الله...