تختلف وسائل الإعلانات في كل مرة ودائما صاحب الإعلان الغريب هو الذي ينتشر بسرعة، كما أن طرق الإعلانات كثيرة ومن أكثرها شهرة التلفاز، الذي اعتدنا على رؤية الإعلانات فيه في كل قناة نشاهدها، إلا أن هذا الأمر تطور فعلا بعد التلفاز الأخير الذي أعلنت عنه شركة displace والذي يسمح لك بطلب المنتج مباشرة من التلفاز.

الجهاز الذي أعلنت عنه الشركة يأتي بكاميرا مدمجة، وأيضا بتقنية ال NFC، الفكرة بسيطة عندما يشاهد المستخدم إعلانا عن منتج ما على التلفاز، يمكنه الاقتراب من الشاشة والتفاعل معها بواسطة الكاميرا والأمر يتمثل في مجرد التلويح باليد على الكاميرا فقط أو بإستخدام NFC بعد ذلك، سيتم تحويله إلى موقع البائع على الإنترنت أو تطبيقه، حيث يمكنه إتمام عملية الشراء بسهولة وسرعة.

بحثت أكثر عن التقنيات التي في هذا التلفاز الذي أبهرني فعلا، ووجدت أيضا أنه يمكن للمتفرج طلب أي منتج يظهر على الشاشة ويتمثل هذا حتى في المنتجات التي تكون في الأفلام مثلا أو في القنوات المباشرة، الا أنه لم يتم الإفصاح بعد عن كيف سيتم ذلك.

بالرغم من كل هذه الإمتيازات أعتقد أن هذه الفكرة قد تواجه بعض التحديات والمخاوف، بحيث يجب أن تكون الكاميرا وال NFC آمنة ومحمية من أي تدخل أو اختراق، كما يجب أن تضمن الشركة خصوصية وحقوق المستخدمين، وأن لا تستخدم بياناتهم أو صورهم لأغراض غير مشروعة أو غير مرغوب فيها، لذا هل تعتقد أن هذه الفكرة ستنجح وسيكون طلب كبير على هذا التلفاز؟ وكيف سيضمن المستخدم خصوصيته مع وجود هذه الكاميرا؟