كشفت أمازون قبل يومين عن تقنية جديدة لتسديد قيمة المشتريات في المتاجر والعديد من الأماكن الأخرى كتسجيل الدخول إلى "ملعب، مكتب.." ، وهي ما اعتبرتها وسيلة دفع سريعة، آمنة، وموثوقة، وبديلة عن البطاقات البنكية.

وهي تقنية بيومترية تعتمد على الدفع اللاتلامسي، عن طريق إستعمال راحة اليد. وحسب ما قرأته يمكن تسجيل الدخول والبدء في استخدامها ببساطة ولا تحتاج الكثير من الإجراءات فقط البطاقة البنكية، رقم الهاتف وكف اليد.

كذلك في حال لم يرغب العميل في استخدامها بعد التسجيل يمكن حذف البيانات الخاصة به عن طريق الجهاز نفسه أو من خلال الموقع الإلكتروني.

ما رأيك في هذه التقنية؟ وفي حال تم توفيرها في محيطك "المتاجر أو أماكن العمل.." هل ستستخدمها؟

بالنسبة لى قد أقوم بالتجربة إذا وجدتها تفي بالغرض وتستخدم بسهولة وسرعة سأعتمدها لأنها أكثر أمان وكذلك لتفادي ضياع أو سرقة البطاقة.

لكن من جهة أخرى أعتقد أنه لا يمكن التخلي نهائيا عن استخدام البطاقة البنكية لسببين: الأول من الصعب انتشارها واعتمادها في جميع الأماكن.

أما الثاني قد تجد أكثر من شخص يضطر الى استعمال نفس البطاقة، أو حتى بالنسبة لبطاقة الشركات "التي يستعملها أكثر من شخص لصالح الشركة"، وهنا عليهم توفير خاصية تعدد المستخدمين أي يمكن أن تصبح جماعية لا فردية "هذا إذا لم يتم توفيرها بعد".