من الممكن اعتبار بداية الألفية بأنها العصر الذهبي لأفلام الأبطال الخارقين، على رأسهم بالبطع أبطال شركة مارفل التي خططت لتستحوذ على السنيمات لأكثر من خمسة بداية من فيلمي The Incredible Hulk و Iron man وصولًا لنهاية الحقبة التاريخيه في العاميين الماضيين.

وكان أحد أهم الأعمال التي جذبتني في كل أعمال مارفل هو المسلسل المتأخر WandaVision والذي قدمت فيه مارفل عالم جديد بأبعاد مختلفة، الصورة مختلفة وطريقة معالجة القصة أبعد ما يكون عن الشكل التقليدي لأفلام مارفل من حيث الأخراج والكتابة.

وأحد أكبر مميزات المسلسل من وجهة نظري هي طريقة الاخراج الفريدة التي تناولت مفهوم السيتكومز بشكل واقعي وقدمته كما لم نراه من قبل داخل أحداث خارجه جنونية.

وكان الموسم الأول من المسلسل يدور حول البطلة الخارقة واندا ماكسيموف التي خسرت كل ما كانت تهتم به أثناء الحرب العظمى لانقاذ العام، وعادت من الحرب وحيدة ومحطمة، ولكن باستخدام قدرتها الخارقة استطاعت أن تخلق عالم وهمي تعيش فيه مع كل ما كانت تود لو كان موجود بالحقيقة.

زوجها المُحب، وابناءها الذين لم يجمعهم القدر سويًا أبدًا ولكن في سبيل ذلك اضطرت لسلب مجموعة من الناس حريتهم، لكي تُشكل العالم الذي تحلم به، ليكونوا كالدُمى في عالمها وعالم أبناءها.

ولكن بتتابع الأحداث تجد واندا نفسها أمام اختيارين، التضحية بكل ما حاربت من أجله والعودة للوِحدة التي ظلت طوال حياتها في محاولة للهرب منها، أو الاستمرار في استعباد هذه المجموعة البريئة من الناس، من أجل مصلحتها الشخصية!

صراع لا أظن ان هناك خاسر فيه ولا فائز لأنه صراع مع النفس في المقام الأول.

واليوم وبما أننا على أعتاب انتظار الموسم الثاني من المسلسل فسؤالي لمن شاهدوا الموسم الأول

لو كنت مكان واندا ماذا كنت لتفعل؟

لو لديك القدرة الكاملة لخلق الحياة التي تحلم بها مقابل سجن بعض الناس داخل افكارهم

أو التضحية بكل شيء؟ ماذا سيكون اختيارك؟