هذه المساهمة بخصوص مسلسل الشركة الناشئة، سنناقش فكرة الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية.

هل النسخة الاحتياطية هامة للشركات الناشئة.؟

تظهر في أحد الحلقات فكرة الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية، فبعد أن كانت سيو دال مي تنهي العمل هي والفريق يضل رفيقهم المهندس البرمجي يونغ سان لوقت متأخر، تستغرب سيو دال مي، لكن مع التأخر كل يوم تبدأ بالشك حول بقاءه، لتسأل باقي الفريق ويخبروها عن بقاءه للقيام بنسخة احتياطية للمشاريع التي يعملون عليها، وهنا يؤكد يونغ سان أهمية هذا التفصيل الصغير

إذن ما المقصود بالنسخة الاحتياطية؟

النسخة الاحتياطية هو إجراء هام في تكنولوجيا المعلوممات، وعملية نسخ وأرشفة الحاسوب للتمكن من استخدامها لاحقا وهذا في حالة فقدان المعلومات الأصلية، وفي إحصاءات لسنة 2008 ظهر أن 66 في المائة من مستخدمي الحواسب المنزلية يفقدون الملفات الأصلية..

يمكن أن يتم النسخ على قرص صلب، دي في دي، أقراص بلو راي، بطاقات ذاكرة..

لكن في المشاريع الخاصة بالشركات يعتبر النسخ الاحتياطي إجباريا، فلماذا؟

لأن العديد من المشاريع قد تتلف بسبب حوداث حريق أو فياضنات أو تلف، أو سرقة للحاسوب وأو أن يتم اختراقه، والعديد من المشاريع المالية قد تهدد مستقبل الشركة إن تم فقدها للأبد، لذا هنا النسخ عملية إجبارية..

وبما أنها عملية هامة، فقد تم اعتبار 31 من مارس يوم نسخ احتياطي يحتفل العالم به..

وبما أنها عملية هامة حاولت أن أقوم بإسقاط واقعي لي، فبحث في حاسوبي وبما أني كاتبة محتوى فأنا أحتفظ بمعظم المشاريع لدي، فوجدت حوالي 66 جيجا، لا أعرف لماذا؟ لكنني لدي حدس أني قد أحتاجها أو يراسلني أحد العملاء ليخبرني أنه يحتاجها ..

هل احتفظت بنسخ مشاريعك الخاصة، أو مشاريع عملائك من قبل، وهل لديك تجربة في عدم وضع نسخة احتياطية سببت لك مشكل.؟ و أخبرني كم جيجا تحتفظ من مشاريعك كفريلانسر؟