https://suar.me/a3do9

هانكوك، هو أحد الأفلام المميزة للممثل الشهير ويل سميث، هذا ثالث فيلم أشاهده له بعد The Pursuit of Happyness وAli، ويل سميث دائما يتحفنا بتمثيله الواقعي المميز مهما كانت الشخصية التي يراد تمثيلها، جدية هزلية كوميدية أو سوبر هيرو، أيًا كانت.

قصة الفيلم حول شخص اسمه هانكوك، لديه قوى خارقة مثل سوبرمان وكل من ينتهي بـ"مان" ينقذ العالم بطريقته الخاصة لكنه لا يعلم أنه يؤذي العالم بطريقته هذه فالخسائر التي يسببها أكبر من النفع الذي يأتي به.

https://suar.me/dox3P

يصادف شخصا اسمه "راي" ينقذه من قطار كاد يدهسه لكن يلاحظ هذا الشخص أن الناس تكرهه وتمقته لتصرفاته، فيثيره ذلك الأمر ويريد تغيير شخصية هانكوك لتتوطد العلاقة بينهما وتتغير شخصية هانكوك جدريا.

وبين ذاك وذاك أحداث غير متوقعة بتاتا، وهي ما تجعل حبكة الفيلم محبوكة بطريقة رائعة مميزة ومشوقة وخارجة عن المألوف رغم أن الفيلم له عشر سنوات من الآن من خروجه للنور. مجريات الأحداث لا تبقى دائما لصالح البطل، أحيانا يأتيك ما لا يتوقع له البال وتنقلب الآية على الساحر ثم ترجع الآية مجددا للساحر وهكذا.

https://suar.me/qyqaY

شخصية هانكوك مذهلة، محب للخمر يلبس لباسا بسيطا، طاقية عليها رمز نسر، نظارة سوداء، قليل الابتسام والانفعال، مشاعره جامدة قليلا وغير منطقية مع الأحداث، يحب إنقاذ الآخرين. أما شخصية راي تتميز بالذكاء والواقعية، وحسن فهمه للواقع وإيمانه بمشروعه وفكرته رغم الصعاب، وسيم ولباسه أنيق وهندامه مرتب جميل.

ستفقد اليأس مع هانكوك فالبطل دائما لا ينهزم في آخر الفيلم، لكن تتفاجأ بشيء آخر تماما، ثم مع تفاجئك ذاك تتفاجأ بشيء آخر أيضا، لعلني بالغت لكن توقع الأحداث لم يكن يحالفني أبدا، ربما أنا الوحيد الذي أتوقع الأحداث أثناء مشاهدتي لأي فيلم لأحرق على نفسي لكن أراها الطريقة الأنسب لاختبار حبكة الفيلم ومدى براعة المخرج.

https://suar.me/NljPL

يجد الخيال كل راحته طيلة دقائق الفيلم، فلا تستغرب أبدا، لأن الخيال الذي فيه ممتع حقا ويندمج مع أحداث الفيلم بسرعة ولا تحس بغرابته مع استمرارك في مشاهدة الفيلم، لماذا أقول هذا؟ لأنني استغربت في أول الفيلم من طيران هانكوك فجأة فحسبت نفسي في أفلام كرتون -سوبرمان وغنايدايزر- لكن مع مرور الوقت ستعتاد.


طول الفيلم: 1h 32min.

تقييمي الشخصي: 8.0/10 فيلم استمعت بمشاهدته.

تقييم الفيلم على IMdb كان: 6.4/10.

تقييم الفيلم على موقع الطماطم الفاسدة:41 بالمئة.

المشاهدة العائلية: PG-13 هناك بعض المشاهد كالتقبيل وو، يفضل أن تشاهد الفيلم وحدك ثم تحدد أماكن تواجد هذه المشاهد وتعيد مشاهدته مع عائلتك إن أردت.


طلب بسيط:هل يروقك هذا النوع من المراجعات أم لا؟ وما الذي تريده أن تتضمنه أي مراجعة؟ وما النقائص التي تجدها في مراجعتي؟ أحاول تطوير مراجعاتي أكثر رغم أنني أكتبها من أجل حاجتي لذلك وتذكر الفيلم بسهولة فيما بعد.

طلب آخر: كتبت ملخصا للفيلم وأحداثه، حرق مئة بالمئة، هل هناك من يهتم لمثل هذه الملخصات؟ أظن لا، هناك من يهتم لملخصات الكتب لأنه كسول لكن الأفلام مستحيل، المهم يهمني رأيك فربما لدى أحدهم اهتمام بالأمر.