الحالة المحيرة للسيد بنجامين هو آخر فيلم شاهدته، الفيلم مميز جدًا جدًا، القصة مذهلة ومختلفة، التصوير والإخراج وأداء الممثلين كل شيء رائع ..

الفيلم من إنتاج عام 2008 بطولة براد بيت وكيت بلانشيت وتاراجي هينسون، حاز على ثلاث جوائز أوسكار؛ جائزة الأوسكار لأفضل مكياج فني، وجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية، وجائزة الأوسكار لأفضل إخراج فني، فضلًا عن ترشيحه لـ 4 جوائز أخرى وهى: جائزة أفضل مخرج سينمائي، وجائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل ممثل لبراد بيت، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة لتراجي هينسون ..

تدور قصة الفيلم حول بينجامين الذي ولد في الـ 11 من نوفمبر عام 1918 أثناء إحتفال مدينة نيو أورلينز بنهاية الحرب العالمية الأولى، تتوفى الأم أثناء ولادة بينجامين وتطلب من والده أن يعدها بأن يرعى الطفل ويحميه دومًا، يعدها الأب ثم يذهب لمشاهدة الطفل، فيصطدم بطفل غريب الأطوار، رضيع لكن على هيئة عجوز في التسعين من عمره، فيأخذه والده ليتخص منه، ويلقي بالطفل أمام دار مسنين ويرحل، تكتشف العاملة بدار المسنين "كويني" الطفل، فتتبناه وترعاه بحب وإهتمام كبيرين كما لو كانت أمه ..

بمرور الوقت يصغر بينجامين العجوز إلى أن يتحول إلى رضيع، وطوال حياته التي تمضي بالعكس، يقابل بينجامين أشخاص ويتعرض لمواقف وتجارب، ويعيش حياة مليئة بالتجارب والمغامرة، إلى أن تنتهي حياته وهو رضيع في حضن زوجته، الفيلم غريب نوعًا ما، لكنه رائع بكل ما تعنيه الكلمة ..

تقييم الفيلم: الفيلم حاز على 7.8 درجة على موقع الأفلام الشهير الـ IMDB.

المشاهدة العائلية: يصلح للمشاهدة العائلية..

الفيلم ممتع جدًا، سيجعلك ترى الحياة من منظور آخر، من منظور شخص عاشها بطريقة عكسية، ستدرك أن العمر ما هو إلا رقم، مجرد أرقام نضع نحن القوانين والأسس عليها، لكن الحقيقة أن العمر لا يشكل حاجزًا أبدًا، ستدرك أيضًا أن كل مرحلة عمرية لها جمالها، دورسها، تجاربها .. بإختصار فيلم مدهش سيغير نظرتك للحياة ولنفسك ..