ربما لم يكن هذا العالم مليئا بالأفلام الجديدة التي جذبت انتباهي ولكنها كانت تستحق فهذه قائمة بأفضل 10 أفلام شاهدتها من منظوري الشخصي.

10- Guy Ritchie's The Covenant

على عكس الأفلام التي تتناول قصة الحرب في أفغانستان فهذا الفيلم يختلف في الطرح والرؤية لأنه صور لنا المترجم الأفغاني بالبطل الذي يريد حياة أفضل لأسرته ولا يعجبه ما يقوم به الأمريكان ببلده ولكنه يساعدهم فقط كطريقة للهروب وللبحث عن حياة أفضل.

9- Leave the World Behind

في إطار تشويقي وإثارة يتناول الفيلم فكرة مهمة وهي خطر التكنولوجيا علينا والهجوم السيبراني الذي يعطل جميع شبكات المحمول والإنترنت فماذا لو تعرضنا لهذا الهجوم ماذا سنفعل وكيف ننجو من هذا الخطر.

8- The Wonderful Story of Henry Sugar

الفيلم مبني على قصة من قصص الروائي الرائع روالد دال وتحكي عن شخص يتوصل لطريقة لقراءة الأفكار ويقرر أن يستخدمها لربح الأموال ومن ثم التبرع بها للجمعيات الخيرية، الفيلم مسل وعائلي ويمتلك صورة سينمائية رائعة الجودة.

7- The Killer

كان من أكثر الأفلام المنتظرة لأنه من إخراج ديفيد فينشر صاحب فيلم se7en & fight club والفيلم إثارة تشويقي عن قاتل يحاول تنفيذ عملية مهمة ويغلب عليه البطئ أحيانا ولكنه يتناول معاناة القاتل بصورة بسيطة تجعلك تظن أنك لا تشاهد فيلما عن قاتل.

6- The Holdovers

تدور القصة في مدرسة داخلية لنرى كيف يتعامل المدرس مع الطلبة وبالتحديد طالب وحيد قضى معه عطلة نهاية العام، الفيلم بسيط ومسلي وعائلي وبه الكثير من الأفكار حول مفهوم الصداقة بين المعلم والتلميذ وطريقة التدريس.

5- Oppenheimer

بلا شك جميعنا يعلم قصة الفيلم عن مخترع القنبلة الذرية والفيلم متعة بصرية رائعة كما أنه تناول البعد النفسي بشكل رائع ولكنه مرهق بسبب الخطوط العريضة للسيناريو التي تناولت فترات متباعدة من سيرة المخترع أوبنهايمر لهذا كان ترتيبه الخامس فلولا أنني شاهدت أفلام أفضل لكان ترتيبه أعلى من هذا.

4- Spider-Man: Across the Spider-Verse

أنا من عشاق شخصية سبايدر مان ولكن ما يحدث في هذه السلسلة من أفلام الأنيميشن لهو شيء جنوني أن تشاهد عوالم متداخلة وسرعة رهيبة في الانتقال بين الأحداث والعوالم أعتقد أنه أكثر فيلم مناسب للعائلة ولكل من يريد أن يشاهد فيلما يستمتع به من أول دقيقة لأخر دقيقة.

3- Past Lives

من أهم أفلام العام بلا منازع الفيلم الكوري يتناول قصة الصداقة بين الرجل والأنثى وإلى أين تقودنا أحلامنا في الطفولة وما الذي يدفعنا إلى تغييرها أحيانا.

2- Anatomy of a Fall

هذا الفيلم الفرنسي يضعنا في معضلة حقيقة لمعرفة الحقيقة وكيف أن الحقيقة لها عدة أوجه، هو فيلم إثارة وغموض حيث يتم اتهام الزوجة بقتل زوجها ويكون ابنهما هو الشاهد الوحيد، الفيلم مرهق ولكنه برأي من أفضل السيناريوهات التي كتبت هذا العام.

1- Killers of the Flower Moon

الفيلم من إخراج العظيم مارتن سكورسيزي وبداية هو من أفضل الأفلام التي شاهدتها على الإطلاق وليس هذا العام وحسب، الفيلم يتناول قصة الإبادة والقتل التي كان يفعلها الأمريكان ضد السكان الأصلين لأمريكا، وتناوله سكورسيزي بطريقة رائعة وحاول على قدر الإمكان أن يظهر لنا الوجه الخفي للمجتمع الأمريكي الذي نادرا ما نشاهده بالإضافة إلى تصوير رائع وأقرب إلى الحقيقة عن السكان الأصليين وطقوسهم وحياتهم البسيطة التي جعلها الأمريكان شيئا من القصص الخيالية بسبب ما فعلوه ضدهم من قتل وإبادة.

هنا انتهت قائمتي أنتظر قائمتكم وحاولت على قدر الإمكان أن أتكلم عن الأفلام بسرعة ومتشوق لسماع رأيكم وقائمتكم.