الاسم بالعربية: جولي وجوليا

الاسم بالإنجليزية: Julie & Julia

التصنيف الفني: سيرة ذاتية_ كوميديا رومانسية

تاريخ الصدور: 7أغسطس 2009

مدة العرض: 123 دقيقة

البلد: الولايات المتحدة

قصة الفيلم:

يتناول الفيلم قصة الطباخة الأشهر عالميا جوليا شايلد والتي تضطر لمرافقة زوجها للسفر إلى فرنسا وتبدأ بتعلم فنون الطبخ لتصبح طباخة محترفة، وتبدأ بمساعدة بعض الكتاب بكتابة كتاب حول فنون الطهي الفرنسية، وعلى الصعيد الآخر تأتي جولي باويل وهي موظفة لا تحب عملها، وبسبب حبها للطبخ بدأت بإنشاء مدونة للطبخ مستعينة بوصفات جوليا حتى أصبحت كاتبة مشهورة.

 " لن تكون أبدًا أكبر من أن تعيد اكتشاف نفسك." ل ستيف هارفي.

تعمل جولي بوظيفة مملة، وتتابع عملها فقط من أجل الوظيفة، وبالطبع هذا انعكس بشكل واضح على حياتها، ولأنه تحب الطبخ كثيرا، اقترح عليها زوجها أن تنشر محتوى إلكتروني عن الطبخ، وتحدت نفسها في تنفيذ ونشر 524 وصفة بعام واحد، ولأنها تمكنت من اكتشاف اهتماماتها ومهاراتها، استطاعت تحدي نفسها ونجحت بجدارة، وأصبحت مشهورة من بعدها.

فلولا أن جولي اكتشفت نقاط قوتها ومهاراتها بمساعدة زوجها، فلربما كانت ستظل بهذه الوظيفة المملة.ليس الجميع مثل جولي لديه الخيار أو لنقل القدرة على ترك وظيفته من أجل نجاح غير مؤكد، لكن يمكن على الأقل اكتشاف أنفسنا بشكل مستمر، والعمل على تقوية نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف، والبحث المستمر على المجال الذي نجد به شغفنا.

يقول راي كروك مؤسس سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية "إن وظيفتي هي إدارة سلسلة مطاعم ماكدونالدز، ولكن موهبتي وعملي الفعلي هي العقارات.

وعلى هذا الأساس لدي سؤال، هل يجب أن أفشل في وظيفتي طالما لا تتوافق مع موهبتي، أم يمكن أن أبرع بوظيفتي، وأبدع بموهبتي بمكان آخر؟