في الأيام السابقة كنت أفكر في بدء التسويق لنفسي على منصات التواصل الاجتماعي، ترددت في البداية لأن إنتاج محتوى جيد يحتاج وقت وجهد حتى يخرج بطريقة ممتازة، الوقت الذي يأخذه الإنتاج يؤخر كثيرا عملية النشر وخاصة أني أحتاج مهارات أخرى غير الكتابة مثل تصميم الصور وتصميم الفيديوهات، حتى يكون المحتوى متنوع.

الوقت الذي يحتاجه الإنتاج يؤخر النشر كثيرا وفي البداية أنا أحتاج النشر بكثرة حتى تدعمني الخواريزمية أو على الأقل النشر بانتظام حتى لا يتراجع الحساب.

الاستمرارية في النشر أعتبرها من أهم عوامل النجاح في التسويق على منصات التواصل الاجتماعي، صحيح نحتاج محتوى جيد لكن لو حرصنا على المحتوى الجيد وعملية النشر تتم على فترات متباعدة فهذا لا ينفع، كذلك الحرص على الجودة ممكن يعيق الاستمرارية لدينها وربما حتى نتخلى على عملية الإنتاج والنشر ونفشل في العملية.

صديقة لي اقترحت عليا عدم الاهتمام بجودة المحتوى والحرص على النشر المكثف في البداية، يعني ممكن نشر نصوص فقط دون صور، ممكن إعادة نشر محتوى لأشخاص آخرين يكون في نفس مجال الحساب، الاعتماد على الطرق المتنوعة للحصول على المحتوى وليس ضرورية حصرية المحتوى الخاص بنا خاصة في البداية.

علينا الاهتمام بالاستمرارية وهذا حتى تدعمنا الخواريزمية في البداية ونوسع قاعدة المتابعين، بعدها نحاول إما نستثمر في الوقت ونتعلم مهارات أخرى لتدعمنا في إنتاج المحتوى بطريقة شخصية أو نعتمد على مستقلين آخرين في الأمر، يعني نخصص ميزانية للأمر.

الجودة تتحسن مع الوقت بعدما ننجح في كسب قاعدة المتابعين الذين سيتحولون لعملاء فيما بعد، في البداية نحاول نشر الوعي بخدماتنا وما نقدمه ونعرف الناس بنا ونجعل الخواريزمية تدعم حسابنا بالنشر المكثف، الصراحة في البداية لم أوافقها الرأي لكن بعد التفكير كان الأمر مقنع لي.

حسب تجاربكم، ما ذا تنصحونني، هل اركز على الجودة أو على الكمية في البداية وبعدها استثمر ميزانية لتحسين الجودة، أو من البداية اهتم بالجودة ولا أبالي بالتأخر وعدم الانتظام في النشر؟