هل قام احد مصاب بالاكتئاب بتجربه الاستيكان (مضاد الاكتئاب)


التعليقات

أهلا بك أخي الكريم، وشكرا لك على طرح هذا الموضوع الحساس والمهم. أنا أشعر بتعاطف كبير معك ومع ما تمر به من صعوبات وآلام. أنا لم أمر بتجربتك، ولكني أحترم شجاعتك وإصرارك على البحث عن العلاج والشفاء، في البداية أود أن أوضح اني لست مختصا، النصيحة الأهم هي زيارة طبيب نفسي.

عموما يجب أن تعلم أن الرهاب الاجتماعي والوسواس القهري هما اضطرابان نفسيان شائعان، وأنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون منهما، وأنه ليس عيبًا أو ضعفًا في شخصيتك أو إيمانك. بل هما حالتان تحدثان نتيجة خلل في بعض المواد الكيميائية في الدماغ، مثل السيروتونين، التي تؤثر على المزاج والسلوك والتفكير. كما أنه قد يكون هناك عوامل أخرى تسهم في حدوثهما، مثل التجارب السابقة، أو الوراثة، أو التأثيرات البيئية.

ثانيًا، يجب أن تعلم أن هناك علاجًا متاحًا وفعالًا للرهاب الاجتماعي والوسواس القهري، وأنه يمكنك التغلب على هذه المشكلات والحصول على نوعية حياة أفضل. العلاجان الرئيسيان لهذه الحالات هما العلاج النفسي والأدوية. وغالبًا ما يكون العلاج أكثر فعالية عند الجمع بين هذين النوعين من العلاج.

أخيرًا، يجب أن تعلم أن هذه المشكلات لا تحل بالإهمال أو التجاهل، بل تحتاج إلى مواجهة وعلاج. لذلك، أنصحك بشدة بأن تستشير طبيبًا نفسيًا مختصًا في أقرب وقت ممكن، وألا تخاف من طلب المساعدة أو التحدث عن حالتك مع من تثق بهم. كما أنصحك بأن تحافظ على صحتك الجسدية والروحية، بالصلاة وممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن المؤثرات الضارة مثل التدخين والكحول والمخدرات. كما أنصحك بأن تزود نفسك بالإيجابية والأمل، وألا تستسلم للإحباط أو الإحساس بالفشل. فأنت لست وحدك في هذه المعاناة، وهناك من يهتم بك ويرغب في رؤية سعادتك.

شكرا على مرورك الكريم، المشكله ان جلسات العلاج مكلفه جدا

لا يوجد شيء مكلف أكثر مما تمر به، انت ذكرت انك حاولت الانتحار، وأنت تعرف نتيجة ذلك. ولكن ومع ذلك يمكنك محاولة الحصول على جلسات عن بعد قد تكون أقل تكلفة.

معك حق و لكن ليس بارادتي، هل بإمكانك ان ترشح لي طبيبا موثوقا اتواصل معه عن بعد؟

لن انصحك بشخص معين لأني لم أجرب من قبل ذلك، ولكن يمكنك زيارة هذه الصفحة ومحاولة اختيار الأنسب لك.

يا أخي محمد شد الله أزرك .. صدقني حالتك لا يُستشار ولا يُراجع فيها إلا مختص وأسطر على كلمة مُختص. ولذلك فكل مبادرة خارج هذا النطاق قد تؤخر المعالجة لا قدر الله .. اطمئن مثل هذه الحالات لا تدعو لكثير قلق، لكن تستدعي التدخل.

شكرا على نصيحتك، المشكله ان مصاريف العلاج مكلفه جدا

هل تأخذ هذه الأدوية بناء على مشورة طبيب أم لا؟ الأستيكان يحتوي على مادة باروكسيتين، والتي من أعراضها الجانبية الدوار والنعاس والنوم، لكن ليس أبدًا دوره زيادة الاكتئاب بهذا الشكل.

أنصحك أن تتوقف عن أخذ الدواء بدون طبيب، وأن تبدأ في المتابعة مع طبيب مختص.

لا يوجد طبيب اتابع معه بسبب ان مصاريف العلاج مكلفه

تبًا؟!!! إذا من شخصك بالرهاب الاجتماعي؟!!!

لا أحد، وجدت ان هناك الكثير من لهم نفس الأعراض لدي مصابون به و قرأت كتب عنه ايضا و مقالات


الصحة والطب

مجتمع يهتم بالاكتشافات الطبية وآخر الأخبار المعنية بعلاج الامراض، ويناقش الأوضاع الصحية للأمراض المختلفة ورأي العلم فيها.

43 ألف متابع