الحفاظ على لياقتنا البدنية أثناء العمل من المنزل أمرًا ضروريًا لصحتنا الجسدية والعقلية. كما يمكن أن توقي التمارين الرياضية أيضًا من المرض والتعب، مما يساعدنا على البقاء بصحة جيدة وبالتالي على تركيز عالي في العمل. لكن العمل من المنزل يؤثر على روتين لياقتنا البدنية حيث يحد من حركتنا إلى مراحل قد تنعدم فيها تمامًا.

العمل لفترات طويلة في مكان واحد دون تحريك الجسم يمثل عائقًا رئيسيًا أمام الحصول على ما يكفي من النشاط ويساهم في الشعور بالكسل. عندما نكون متعمقين في العمل على مشروع مهم، فإن آخر شيء نفكر فيه هو ما إذا كنا قد مشينا ما يكفي من الخطوات اليوم. لكن إذا كنا نرغب في زيادة مقدار التمارين التي نمارسها في اليوم فببساطة يمكننا تفعيل منبه على الهاتف على سبيل المثال لتذكير نفسك طوال اليوم بأخذ فترات راحة وممارسة التمارين خلالها حتى لو كانت مجرد تمديد بسيط وتحريك للعضلات والجسم فهذا مهم أيضًا.

يفضل العديد منا ممارسة التمارين الرياضية في الصباح للتخلص من التوتر وبدء يومهم بنشاط، وقد يفضل البعض الآخر أخذ استراحة غداء طويلة وممارسة رياضة المشي أو تدريب العضلات واستخدام الأثقال في منتصف النهار، ويفضل آخرون تمارين المساء. أيًا كان وقت التمرين الذي نفضله، فعلينا أن نقوم بجدولة ذلك كل يوم لزيادة احتمالية تحقيق ذلك. أثناء العمل من المنزل، يمكن أن تساعدنا دروس وفيديوهات اللياقة البدنية على اليوتيوب مثلًا في البقاء على المسار الصحيح فيما يتعلق بعاداتنا الرياضية دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجيم على سبيل المثال، لكن علينا ألا نستبعد خيار الذهاب إلى الجيم إذا كنا نعمل من المنزل فإضافة لكونه يساعدنا في الإلتزام بالتمارين وتنظيم وقتنا على أساسها فهو أيضًا يتيح لنا الخروج من المنزل ولو لفترة بسيطة والتعامل مع الناس.

والآن شاركنا نظامك الرياضي، وما هي أهم التمارين التي تمارسها وما هي فائدتها؟