ممّا لا شكَّ فيه أن عالم العمل الحر ملئ بالحلول الاستثمارية المتعددة، والتي نلتفت إليها بعد فترة طويلة من الخبرات والاحتكاك المستمر بالعديد من أنواع العملاء المختلفة وأحجام المشروعات في شتّى المجالات.

في هذا الصدد، ونظرًا لأن معظم العاملون في العمل الحر، أو أي سلك مهني آخر، يجب أن ينظرون إلى ما هو أعبد من الدخل الشهري أو السنوي، فإن الاستثمار ومختلف طموحاته واجب علينا جميعًا كأفراد، حيث أنني أرى أن الاستثمار خلال الفترة القادمة يعد التأمين الرئيسي للحياة في المستقبل.

ماذا تخططون لتوجيه استثماركم المستقبلي؟

في السياق نفسه، فإن خبرتي في مجالات العمل الحر والعمل عن بعد بشكل عام تحتّم عليّ أن ألتفت إلى الاستثمار المستقبلي في مجال العمل الحر، حيث أننا نمتلك العديد من الفرص خلال العصر الحالي لتدشين مختلف أنواع المشروعات عبر أدوات الإنترنت التي لا تعد، والتي نستطيع التنسيق من خلالها نظرًا لخبرتنا الوفيرة في مجال العمل الحر.

لكن البعض الآخر من العاملين في المجال يميل إلى الجانب التجاري والإداري الآخر، حيث يفضّل أن يكون استثماره موجّهًا إلى مجال آخر في المستقبل، سواء كان ماديًا أو رقميًا، بعيدًا عن خبرته في العمل الحر.

بالنسبة إليكم، هل تخططون في إطار مشروعكم الشخصي المستقبلي أن تستثمروا في مشروع له علاقة بمجال العمل الحر؟ أم أن لكم خطط أخرى؟