أتذكر أنّ في ليلة عيد ميلاد زوجتي، اقترحت عليّ أختها أن أشق طريقي في العمل الحر كفري لانسر! طلبت أن نبدأ بمنصة مستقل! وبدأت عملية تسجيل بياناتي، اقترحت أن نشارك في تقديم طلب عمل على أحد المشاريع. لقد أصبحت في مستقل كاتب محتوى ومترجم. كان ذلك في 29 ديسمبر 2019.

حفزتني للحصول على المال، وأخبرتني أنه يُطلق على الأفراد الذين يسجلون للعمل "مقدمي الخدمة" أو "المتعاقدين" ، ويطلق على أولئك الذين يسجلون لتوظيف الأشخاص "العملاء".

أتذكر الوقت الذي اشتركت فيه للتو في مستقل، وكنت أقدم عطاءات على كل مشروع تقريبًا. كنت يقظًا على مدار الساعة في البحث عن عروض جديدة. كنت متحمسًا للغاية ومتفائلًا في أن يتم اختياري في مشروع. بعد كل شيء، كان ملفي الشخصي قويًا للغاية مع أحدث المؤهلات التقنية والخبرة العملية في العمل. 

من المثير للدهشة أنه على الرغم من كل النقاط الإيجابية في ملفي الشخصي وطلبات العمل المصممة جيدًا، إلا أنني لم أقبل حتى من عميل محتمل واحد. لا أنكر أن إحباطاً قد انتابني على مدار أسبوع، وأنا أنتظر!

بعد ما يقرب من أسبوع منذ أن فتحت ملفي الشخص ، ومع ذلك في حوالي اليوم الثامن، رأيت مشروع عبارة عن "كتابة محتوى طبي باللغة العربية وكانت مدة التنفيذ عبارة عن يوم واحد. يحتاج العميل إلى القيام بالمهمة بسرعة وجودة وتوثيق المراجع. انتهزت الفرصة وتقدمت للمشروع. 

"لقد حصلت على المشروع"! وسلمته في غضون يوم واحد. العميل كان معجبًا جدًا ، منحني تصنيف 5 نجوم مصحوبًا بهذه التعليقات - "مزود رائع وأنصح بالعمل معه". كان العمل بقيمة 25 دولاراً. كانت هذه تجربتي مع أول مشروع مستقل قمت به. لقد نقلت التعليقات الممتازة درجة موثوقية ملفي الشخصي إلى مستوى مميز، وفتحت الباب لمزيد والمزيد من فرص العمل من عدة عملاء.

اليوم بعد سنتين، أنجزت عشرات المشاربع، ومنحتي المنصة أربعة أوسمة. ونصيحتي لكم من خلال تجربتي، وخاصة في المرحلة الأولية هو بناء مصداقية الملف الشخصي. أثناء البدء ، يجب على المرء أن يعمل بجد لكسب ردود فعل رائعة ، وليس المال. ولا أنصحك بالعمل مجانًا .

والان ماذا عنك؟ حدثنا عن تجربتك وقدم لنا ما يمكنك إفادتنا به.