بعد حصولي على أول مشروع وايداع المنصة ارباحي في حسابي، بدأت أتساءل :هل يمكنني سحب الأموال من حسابي، وكيف، وما هي طرق الدفع المتاحة للسحب.

كنت أجهل تماما كيف يعمل الدفع في العمل الحر، كنت خائف من أن التعرض لسرقة او قرصنة، نعم كنت خائف جدا! شعرت انني ابذل مجهودا في العمل ولكنني أغامر. 

 قبل سنوات في منطقتي البايبال ممنوع، ومن الصعب فتح حساب مباشر في البنك او تلقي الارباح على حسابي في البنك؟ 

 في لحظات ما قررت أن أتخلى عن العمل عبر الانترنت؟ حتى أخبرني صديق لي بأنه يمكنني سحب ارباحي من خلال طريقة وعبر البايبال! 

أول مرة اتصلت بالرقم الذي احتاج ايميله للبايبال، شعرت بالرهبة، نعم أنا لا أعرف الشخص وسوف ارسل الأرباح على حسابه ليستلمها هو وادفع له نسبة 7% من الارباح. 

هل أخبركم، شعرت بالظلم، نسبة ان اعطيه 7% من الأرباح مقابل ان يمنحني ايميل مجاني. وفي إحدى المرات طلبت مني المنصة ألا أتعامل مع الايميل كونه مصدر شبهات؟ ومن هنا 

الأمر المضيء هنا والذي أدركته مؤخرًا هو مع بنك فلسطين أصبح التعامل مع البايبال أسهل. الآن يمكننا كمستقلين أن نذهب إلى بنك فلسطين بعد انشاء حساب له على بايبال، بعد ذلك نطلب من العميل بطاقة كاش كارد أو كريدت كارد ثم نفعل إحدى هاتين البطاقتين بعد ذلك نأخذ الرقم الموجود خلف البطاقة ونضعه في حسابنا في البايبال، بعد 24 ساعة، يتم ارسال رمز التفعيل البطاقة من خلال رسالة عبر الهاتف الذكي وبهذا يتم تفعيل البايبال وخلال 24 ساعة يتم سحب أرباحنا. بالطبع لا ننسى أن البنك يأخذ عمولة من أرباحنا.

ما هي تجربتكم مع سحب ارباحكم من منصات العمل الحر؟ وهل تواجهون نفس مشكلتي؟ وأيهما تفضل البايبال أم الحوالات البنكية؟