الكثير من المبتدئين في عالم التصميم يتراجعون عن هذا العمل المضمون تقريبًا، وذلك لأنهم يشعرون بالعجز سريعًا من كثرة الإلهاء وصعوبة اختيار طريق التعلم، مما يجعلهم يتعلمون أكثر من مسار في نفس الوقت فيشعروا بالتشتت والضعف وعدم القدرة على قيام أي منهم.

لذلك قررت أن أشرح للمقبلين على تعلم التصميم في هذا المقال الفارق بين ثلاث مسارات مهمة جدًا ومُربحة في عالم التصميم، وهم تصميم اللوجو والسوشيال ميديا والمطبوعات.

أولًا اللوجو

كي نتعلم مسار صناعة الشعارات يجب علينا أن نمتلك عدة مهارات أهمها إتقان برامج التصميم مثل الإلستريتور والفوتوشوب، ليس من منطلق دمج الصور وتركيب صورة على صورة، بل من ناحية ضبط الرسومات وتشكيل الخطوط، لأن معظم الشعارات إما تعتمد على الخطوط، أو صورة بسيطة وتحتها اسم الشركة بخط متميز، إذا صناعة الشعارات في الأساس تعتمد على ضبط الخطوط وإعادة التشكيل عليها.

يمكنكم أيضًا أن تأتي بكراسة رسم مربعات حتى تستطيع رسم الشعارات البسيطة عن طريق النقط والمربعات الموجودة في هذه الكراسة المخصصة، وبذلك  لا تحتاجون إلى موهبة الرسم نفسها، ولكن تحتاجون إلى الإبداع وإتقان أدواتكم فقط، وبالنسبة لمتوسط الربح فهو يكون من 50 إلى 100 دولار على أقل تقدير شهريا.

تصميم السوشيال ميديا

تصميمات السوشيال ميديا في الوقت الحالي أصبحت وظيفة بدوام كامل، لأن العديد من الشركات توظف المبدعين في صناعة صور مدمجة للإعلانات، ويمكنكم الاعتماد في هذا النوع من التصميمات على قناة يوتيوب اسمها "نور ديزاين" وهذا لأن في هذه القناة كورس كامل لهذا النوع من التصميمات.

تصميم المطبوعات

تصميم المطبوعات مربح من عِدة نواحي، فلو كان لديكم آلة طباعة فأنتم تستفيدون من تصميمكم تجاريا من خلال صنع مطبوعات خاصة بكم وليست مقلدة، مثل التيشيرتات، هذا غير إمكانية توظيفكم في شركات إنتاج بمرتبات عالية، تصل إلى 700$ شهريا، أيضًا يمكنكم بهذه المهارة الربح من خلال تسويق التيشيرتات أو الكتب أو فناجين النسكافية المطبوعة على أمازون، حيث يمكنكم نشر هذه التصميمات وفي كل مرة يتم استخدامها يتحول لكم نسبة من المبيعات، وهذه النسبة مع عدد البيع الكبير يمكنها أن تكون عمل ثابت ومربح جدًا.

يمكنكم تعلم تصميم المطبوعات من قناة نور حمصي أو قناة مصطفى مكرم على يوتيوب.

إذا أصدقائي المصممين، في أي تخصص تعملون، ومن أين تعلمتم هذا التخصص! أخبرونا بالتعليقات لنستفيد جميعا.