عزة فهمي هي مصمّمة مجوهرات مصرية تمتلك فريق عمل قائم على أول علامة تجارية في عالم المجوهرات باسم مصمم مصري، حيث أن علامتها التجارية قد آلت بالنجاح إلى أن تصبح واحدة من أكبر العلامات التجارية في عالم الأزياء والمجوهرات، والتي تتكون الآن من مئات من العاملين على مؤسستها.

من مشروع ناشئ إلى علامتة تجارية عالمية: كيف؟

من الجدير بالذكر أن العلامة التجارية الخاصة بعزة فهمي قد بدأت بمشروع عائلي صغير نسبيًا، يعتني بشتّى أنواع التصميمات المبدئية للمجوهرات والأزياء. لكن بمرور الوقت، وخلال رحلة ملهمة من النجاحات، تمكّن المشروع من التضخّم إلى أن صار واحدًا من أكبر المشروعات في مجال الموضة.

ومن أبرز الأسباب التي أدت إلى ذلك، على لسان عزة فهمي نفسها:

  • إعادة هيكلة الشركة، حيث أنها تفسر هذا بإصرارها على التعديل المستمر على فريق العمل، إلى أن وصل إلى مئات الأفراد.
  • توسع نطاق البيع بالتجزئة، حيث أنها تشير إلى ذلك كسبب رئيسي من أسباب النجاح، حيث أنها توسّعت محليا إلى أن وصلت إلى مرحلة اقتحام الأسواق العربية، ومنها إلى العالمية.
  • العمل بالتصميم المحلّي والتراثي من أجل الوصول إلى العالمية، حيث أنها تستلهم تصميماتها من التراث الاجتماعي بها ولبلدها، مما أنجح علامتها التجارية شخصية فريدة.

والآن هل توجد أسباب أخرى تساهم في تطوير المشروعات الناشئة إلى علامات تجارية كبرى، وإذا كان لديكم نماذج ملهمة شاركونا قصتهم وكيف تغلبوا على المصاعب التي واجهتهم؟