الأيام الماضية كنت أتصفح اليوتيوب بنهم عن دروس تعلم الكمان، حبي لهذه الآلة كبير جداً..و لذلك قلت لنفسي لم لا أتعلم هذا فعلاً بدل مشاهدة الدروس هكذا نظرياً؟

هذا القرار من ضمن الbucket list خاصتي منذ بضع سنين و لكن السنة الماضية الكثير من الظروف حالت بيني و بين أن أبدأ فعلياً..اللحظة التي قررت فيها اني حقاً سأبدأ بتعلم الكمان لحظة مذهلة، اعرف أنني لا زلت في جانب النظرية تقريباً..ولكني أشعر بالامتلاء..و كأن هذا أصح قرار اتخذته للآن..أشعر كمن كان ضائعاً ووجد ضالته، نوع من يوريكا وجدت الهدف لحياتي تماماً.

تجولت في ايباي و أمازون و اليوتيوب حول الأشياء الضرورية التي يجب توافرها في الكمان وطرق العناية به، فكرت بدايةً في الشراء عبر الإنترنت و لكن بالنظر لمراجعات المشترين عدلت عن هذا، صحيح من الممكن أن تجد أنواع جيدة بسعر قليل و لكن قد يصل الكمان للمشتري مكسوراً أو يكون هناك قطع تحتاج إلى تركيب أو يكون هناك خدوش إلخ..

كان يتوافر لدينا محلين لبيع الأدوات الموسيقية و لكن انتقلا لمدينة أخرى..لذلك لم يكن بالإمكان أن اشتري بنفسي، طلبت من قريبتي التي ابتاعت لي كمان 4/4 valencia مع جميع القطع اللازمة، استُخدم لأسبوع فقط و لذلك أخذته بنصف السعر 100 $ تماما، الكمان الجديد يساوي الضعف.

صوت الكمان عند تجربته مذهل و عميق :') و ليس عالياً جداً كما توقعت لا أعرف اذا كانت هذه حسنة أو سيئة و لكني وجدت أن هذا يفي تماماً بالغرض دون أن يسمع الجيران التدريب الطويل.

من جولاتي علی اليوتيوب تعرفت على هذه المعلمة المذهلة و بدأت معها..ربما انخرط في معهد إدوارد سعيد الموسيقى لاحقاً و لكن كبداية أفضل أن أبدأ ذاتياً.

https://www.youtube.com/user/theonlinepianotutor

خلال الفترة القادمة سأبدأ بتلخيص ما ادرس عن الموسيقى و مشاركة الفيديوهات التعليمية حول ذالك..بالطبع يوجد مجتمع لهذا لمن يذكره. .

https://io.hsoub.com/alternative_music/new

أتفهم أن تعلم الكمان سيأخذ حتى بضع سنوات و لكن هذا الوقت و الجهد في مكانهما الصحيح اذا كنت سأعزف الفصول الأربعة لفيفالدي وحدي أو أي من المقطوعات التي أحبها (:

اه صحيح..

تعرفوا علي صغيري الجميل D:

https://suar.me/xEq82

https://suar.me/wNljq