حسناً إذا هذا السيناريو الذي قد يحصل:

يتصل بك مديرك في وقت متأخر بالليل و أنت أصلا في عطلة، سواءً السنوية أم الأسبوعية، فكيف تتصرف ؟ ما هي أفكارك حول هذا.


ما فعلت أنا تجاهل تام للإتصال لان هذا ببساطة غير مقبول بسبب التوقيت المتأخر و كذلك بسبب وجودك في يوم عطلة، فهذه العطلة هي حقك المتواضع في الراحة و في أن ترتبط بإلتزامات أخرى دون أن تبرر هذا لعملك، سواءً كان هذا موعداً لدى طبيب الأسنان أو رحلة داخلية.

حسناً...تجاهلت الأتصال على هاتفي ليصلني اتصالات أخرى على تطبيقات الشبكات الإجتماعية على أساس أنني يجب أن أكون متصلة 247 و على أهبة الإستعداد لأرد على الأتصالات عبرها!

لاحقاً...وردني الكثيرمن الرسائل عبر شبكات التواصل الإجتماعي، كما قلت سابقاً فقد فعّلت preview بسيطة تمكنني من قراءة جزء بسيط من الرسالة و من ثم swipe الى اليمين و لا مين شاف و لا مين دري. [@kareemborai هذا ما كنت أقصد.]

اليوم، بما أنني وردني اتصال من العمل عدة منها ، رددت عليها بعد فترة لأجد أن محور هذه الإتصالات تبليغي باجتماع طارئ اليوم، أي أنهم بلغوني بوقت سيء و قبل بضعة ساعات حرفياً...ودون وضع أي اعتبار لاي ارتباطات قد أكون حددتها سابقاً، على أساس أنني ليس لدي حياة سوى العمل أجلس لأتلقى أوامرهم حتى أيام راحتي المُستحقة!

من باب اللياقة إبلاغ الموظف قبل فترة يوم كامل على الأقل من أي شيء يتعلق بالعمل و ليس قبل بضعة ساعات.

وطبعاً رفضت الذهاب، ولم أذهب obviously ، و لكنني سأذهب بعد تثاقل كبير و شبه مشادة كلامية مع المنسق عن ورشة العمل، ليوم واحد من أصل عدة أيام، و سيكون يوماً مغبراً مكفهراً لهم، لحسن حظهم طبعاً.


أتخيل أن ينشر هذا الموضوع على فيسبوك ، و يضعني في مشكلة، لول، من المسؤول عن نشر المواضيع سأقتلع رأسه ....بلُطف.