14

مرحبا , كنت في أواخر سنة 2011 طالب محضرة وطلاب المحضرة في موريتانيا معروفون بأنهم أهل بدو وبعيدون عن الانترنت والكمبيوتر وكل ماله علاقة بهما .

وكنت أري جهاز الكمبيوتر من بعيد وأقول انه من المستحيل ان افهم ماهيته كنت لا اعرف عنه اي شيء سوي ان اسمه كمبيوتر وانه تكنولوجيا متطورة وخطيرة لا اعرف اي شيء بدون اي مبالغة .

ولكن بإختصار في 2014 أواخرها بدأت اتعلم HTML بعد قصة قبلها في تعرفي علي الكمبيوتر ولأول مرة أستخدمه لم أرد ذكرها والأن انا مبرمج PHP وقد قدمت عدة طلبات في خمسات وتوقفت واعمل علي تصميم وبرمجة المواقع اعرف افريم وورك CodeIgniter معرفة لا بأس بها واعمل عليه تعرفت علي الكثير من التقنيات وتعلمت منها البعض كما اني اخذت دورات في لغات أخري مثل جافا وبايثون وقد قمت بأعمال بسيطة جدا علي افريم وورك دجانكو كما اني اعرف جافاسكربت معرفة لا بأس بها واستخدم بعض المكتبات والفريم ووركس المبنية عليها .

كل هذا كان شيئا مستحيييلا جدا بالنسبة لي حتي أن اجلس أمام كمبيوتر كان مستحيلا ولم أتلقي اي دروس في الواقع كله علي الانترنت حتي أني قبل تعرفي علي الكمبيوتر لم اكن اعرف الحروف في اللغة الانجليزية والأن افهم منها القليل واكتب القليل تحت المتوسط .

رائع فلا شئ مستحيل ان وضعته هدف في عقلك ، بالنسبة لي في 2011 كنت في حالة مزرية فكانت حرب جامحة لدينا في تلك السنة مما أدى إلى تدهور حالة البلاد لدا قمت بالمشاركة فالحرب مؤقتا حتى سافرت لبلاد مجاورة وبقيت فيها عدة اشهر ورجعت إلى بلادي (اسف ولكن التاريخ الدي دكرته جعلني اتذكر الماضي ^^) .

12

نجحت في مقرر (كيمياء حيوية) هو من أصعب مقررات تخصصي وكانت علامتي هي أعلى علامة من بين الناجحين، في حين كان الجميع يقول لي سترسب لا محالة!.

إتمام سباق نصف الماراتون (21كلم). شاركت بنية اتمام نصف المسافة فقط وكنت على وشك التوقف في الخمس كيلو الاولى لكن تشجيع صديقتي ساعدني على الاستمرار. في بداية 10كلم الثانية ضخت في طاقة جديدة لم اكن اظن اني امتلكها (مع العلم اني تدربت لمدة تقل عن 10 ايام قبل السباق وهي مدة غير كافية لشخص لا يمارس الرياضة بانتظام)

@deshasuliman مثل هذا التشجيع جزء مما ننوي فعله في مثابرة

  • وصلت لـ 70 كغ في البنش بريس بعدما كنت قبل سنة فتى هزيلا بالكاد يستطيع القيام بحركة ضغط واحدة.

  • تعلمت الفوتشوب و التصميم الذي كان يبدوا لي عالما من المستحيل فهمه.

استطعت غناء chandelier كاملة دون أن ينقطع نفسي أو يتحول صوتي الى نعيق غراب، صحيح أن الأمر ليس بتلك الروعة لكنه كان مستحيلا قبل شهرين بالنسبة لي <-<

فالحقيقة لم ارى شيئا مستحيل في حياتي من قبل ، فكل ما اضعه في رأسي كغاية سأحققه مهما واجهتني الصعوبات ،

حققت وبحمد الله الكثير من الامور التي كنت اطمح لها وكل ما اريد اضعه كهدف يتحقق بمجهودي وانا فخور بما انجزت في حياتي حتى اني لن اندم على شئ لم اقوم به عندما اشيب و اكن عجوزا (لا يزال الطريق طويل امامي xd) ،

من ناحية التقنية حققت نجاحاتٍ كثيرة وبعت منتجات رقمية وقدمت حتى بعضها بالمجان وطورت العديد من الخدمات في مواضع كبيرة ، ومن ناحية الادب فقد كتبت قصة الان وصل صفحاتها إلي 98 صفحة ولا ازال لم اكملها وحققت نجاح كبير في عدد المشاهدات على واتباد وسأترشح للفوز في سنة 2018 بكل تاكيد (مع اني لم اترشح لكن وضعتها كهدف وانا على يقين اني سأحققه) وافكر في تاليف كتاب حول الفلسفة كنت افكر ان ادمج فيه فلسفات عدة دول مثل اليابان والباكستان وفلاسفة القرون الوسطى ولكن ذلك يتطلب الكثير من الوقت والجهد لدا اعتقد اني لن انفده ، ومن الناحية الرياضية قد اخدت الحزام الاسود في التايكواندو والحزام الاحمر في الايكيدو وانا اتدرب الكونغفو كمبتدئ(انا اعشق الكونغفو ولكن لم تكن متوفرة في بلدي لدا الان انا مبتدئ بها ^^) والحمد لله .

ومن ناحية اخرى انا ادرب الكلاب (حاشاكم الله) على الاوامر والطاعة ومن الممكن ان اقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب في هذا المجال .

ومع هذا احس ان هناك شئ ناقص >_< وسأجده .

عموما اطلت بالاجابة ولكن حاولت ان اضع القليل من الاشياء التي قد قمت بها ولا يزال هناك اشياء اخرى (لا تستحق الدكر) .

ارجو للجميع ان يحققو اهافهم ولا يروها بالشئ البعيد فلا يوجد شئ اسمه مستحيل فقط توكل على الله وسيكون حسبك (طبعا مع مجهوداتك الشخصية لا ان تتوكل على الله وان تجلس ساكنا تنتظر ان من اهدافك ان تتحقق وحدها xd).

وسأترشح للفوز في سنة 2018 بكل تاكيد (مع اني لم اترشح لكن وضعتها كهدف وانا على يقين اني سأحققه) 

لا أريد أن أكون سلبيا لكن أحكي ما يحصل معي.

ماذا إن لم تتوفق في تحقيق هدفك ( فشل) ألن يصيبك إحباط يشل قواك و طاقتك إضافة إلى خيبة أمل عميقة ماذا ستفعل آنذاك.

انا انسان ايجابي مهما واجهت ، فإن فشلت سأحاول مجددا وسأفشل وسأفشل حتى ينهكني الفشل ولكن ستكون النتيجة افضل مما اتوقعه ، وان رأيت انني فشلت والموضوع ليس بمصلحتي اعلم بان الله قد ابعدني عن هذا الامر لذا اتجنبه ولا اتمسك به .

حققت أشياء كثيرة كنت أراها من سابع المستحيلات، أبرزها تمكني من التكلم أمام الناس بدون أي خوف وأن أعبر عن أفكاري أمامهم بدون أن تعتريني رجفة ورهبة. قديماً كنت انطوائياً جداً، وكنت أعتقد أن الذين يتحدثون أمام الناس من غير خوف ليسو بشر مثلي، إنما من كوكب آخر يدعى كوكب الشجعان.

بعد تغلبي على عقبة رهبة المسرح والناس، فُتحت أمامي أبواب كثيرة استمتعت بدخولها والاستفادة منها، أصبح شعاري هو:

Nothing is impossible, the word itself says 'I'm possible

حققت درجة 6 في الايلس بتحضير بسيط جدا

حققت 95 في اختبار القدرات للمناهج السعودية

تعلمت القيادة ، بعدما كنت أظن اني سأظل استعمل التكاسي طيلة عمري xD

تقصد الايلتس ؟ ماهي التحضيرات التي قمت بها ؟ هل من تفاصيل حول الامر ؟

هل كنت تشعر ان القيادة صعبة ؟ كم هي المدة التي تعلمت فيها وهل اصبحت تقود بسلاسة بدون تفكير ؟ كم عمرك

شكرا لك

نعم كنت احضر من موقع ielts-mentor

صحيح بالبداية كنت خائف لكن الان لم تعد القيادة مشكلة لدي، عمري 19

لقد حققت شيئا عرفت نتيجته اليوم

أردت أن أستسلم منذ البداية ولكن عائلتي لم تسمح لي بالإستسلام و شجعوني بكل الطرق حتى والدي الذي لم أتوقع منه هذا,وأيضا معلمتي صبرت معي كثيرا .

إنجازي لا يقارن بإنجازاتكم ,لكنها ليست بعيدة المنال لأني إستنتجت أن لا شيء مستحيل حقا بعدما رأيته مستحيل لمدة عامين دراسة.

والأمر الذي جعل دراستي صعبة هو بعدي عن أسرتي ,فقد أمضيت عامين دراسيين في بيت جدي ,صحيح أن بيت جدي كبيتي و مرحب بي دوما هناك و لكني عانيت من ضغوط المشاكل التي لا يمكن تجاهلها والتركيز في الدراسة, ذاك و مشاكل المدينة التي لم أكن مستعدة لها,و تعرفون ما هي نوعية مشاكل المدن الكبرى ,عايشت الكثير من الصعوبات التي غيرتني إلى بنت ناضجة و قوية ,حيث أني كنت ساذجة و جبانة.

المهم درست دورة تكوينية إختصاص''رسام هندسي -هندسة معمارية'' (وفيه نتعلم الرسم الهندسي وبعض من المواد المرافقة للهندسة و الرسم هنا يكون باليد على الورق و أيضا على برنامج الأتوكاد الخاص بهذا النوع من الرسومات)

والنتيجة أني كنت الأولى و الحمدلله.

لقد جعلت والدي الأكثر فخرا اليوم وأنا سعيدة جدا أني لم أتوقف منتصف الطريق وكل هذا من فضل ربي,وتشجيع أسرتي

نجحت في مقرري الإقتصاد والكيمياء العضوية :)

أفضل أن أجيب على هدا السؤال بعد سنتين من الآن فالآن و بعد انحدار درجاتي هكدا أرى من المستحيل علي أن أنجح بمعدلات متميزة لكنني سأبدل جهدي.

كلا . لأنه إن كان هناك بالفعل شيئاً مستحيلاً تحقيقه. فلن تستطيع تحقيقة مهما حاولت.

بمعنى آخر الأمر يعتمد على نظرتك ووعيك بقدراتك وذاتك.

تحقق جيدّا من السؤال

هل سبق لك أن حققت شيئًا كنت "تراه" بمعنى بدا لك مستحيلًا؟ وما هو؟

قبل الان كانت مستحيلا لاكنه الان انتهت. حتى الخامس عشرة من عمري كنت اخاف ان اتكلم أمام الغرباء ،،بل هناك كثيرون اعتقدوا اني ابكم ،،وكان ليس لدي اي صديق .

كنت احاول كثيرا للتخلص منها لكنه بدون فائدة ،،، وبعد سنوات تخلصت منها مع الزمن .....الشي التي كنت لا أعرفه انني اضحك شخص بين اصدقائي ،،،،،من هذا الأسلوب حصلت على كثير من الاصدقاء ،،،،بل هناك كثير من اشخاص يعرفوني ولا اعرفهم ،،

كنت احلم بالعمل في شركة برمجيات عالمية

تعملت الانجليزي في شهرين وبطلاقة

كلمة مستحيل لا توجد في قاموسي :)

إذن أنت تستطيع التحليق كسوبرمان ؟

لكن هذا مثالا من الخيال وليس مثالا من الواقع :)

هو اقتبس لنابليون بونابرت

أظنه يقصد اقتباس هتلر :

إن لم تكن تعلم أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض

لا أظن أن هذا ضرب من الخيال فقط بمساعدة بعض الآلات المتطورة ستصبح "صايبورك" يحلق أفضل من سوبر مان حتى.

-2

في الحقيقة هو أسرع من فلاش في التعليق على المنشورات.

هذا هو جوابي

أضيف عليه أن بعض الأشياء لا تتحقق فقط لأن ليس فيها خير لي وليس لأنها مستحيلة

قصص و تجارب شخصية

شارك كل ما يحصل لك في حياتك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة... مشاركتك هذه قد تنقذ حياة شخص ما. لمعرفة المزيد ->

11.9 ألف متابع