السلام عليكم و رحمة الله،

كنت الْيَوْمَ أقرا كتاب (من روائع حضارتنا) للدكتور السباعي، و أعجبتني صياغته في شرح أبرز الأشياء التي اتسمت و اعتلت الحضارة الاسلامية جميع الأمم السابقة، و تعرض أيضا الدكتور لمقتطفات عن حياة الغرب و كيف يعيشون و كيف يفكرون ..الخ

جال ببالي سؤال، لا أدري من أين أتى، حول ماذا لو تعرضت شركة حسوب فعلياً لنظرية مؤامرة، من قبل شركات أكبر منها أو مُنافِسة كغلق مكتبهم و سجلهم التجاري؛ أو تضيق الخناق من شركة جوجل كمنع للإعلانات، المهم كيف سيكون رد فعل المؤسس عبدالمهيمن و فريقه تجاه هذه المشكلة و ما الحلول التي سينفذونها و يتداركون الموقف.

نحن نتوقع كل شئ في هذا الوقت، و نأمل كل الخير لحسوب و فريقه عمله جزاهم الله كل خير؛ لكن هذه الدنيا و نحن نتعلم؛ و علينا الاتعاظ بأسلافنا كما جرى لشركة صخر من قبل مايكروسوفت و كيف فازت ميكروسوفت بحكم المحكمة لما أدخل الاستاذ محمد عبدالرحمن الشارخ بيل غيتس و شركته لمحاكمته و لكن حسمت القضية لغيتس بسبب الرشاوى التي قدمها و أيضا ميل المحكمة لأنفسهم.

هذه واقعة من عدة وقائع، هناك مشاكل تفتعل و تحدث لشركات و تطبيقات من قبل دول عربية لقتل همة الشباب و أحلامهم و لكن ما علينا سوى احتساب الأجر عند الله تعالى.

نأمل الخير للجميع، أتمنى ان يشاركنا الإخوة بما فيهم الادارة لان هذا الموضوع مُهم في وقتنا الحالي لنتناقش و يتعلم جميعنا ان شاء الله.

بالتوفيق