مصطلح ابن الشركة أو مصطلح نحن عائلة أصبح من المصطلحات المسمومة ومن العلامات الحمراء Red Flags التي كل موظف حالياً يسمعها يتحسس مسدسه لأنها تعني أن الشركة لن تعطيه زيادة سنوية أو لن تعطيه رصيده من الإجازات، أو أنه سيبقى في العمل لساعات متأخرة كل يوم ولن يحصل على التعويض المناسب، أو سيعمل في أوقات الإجازات و العطلات والأعياد او ..... الخ.

أما بالنسبة لي كمدير مع أن الفكرة القائمة على أن يكون جميع الموظفين أسرة واحدة ونعمل جميعا لخدمة هدف واحد تعزز الروابط الإجتماعية بين جميع الموظفين وتزيد الروح المعنوية والرضا الوظيفي وتزيد من ولاء الموظفين والتزامهم للشركة وسوف تساعدني على الاحتفاظ بالموظفين الموهوبين؛ ولكن في نفس الوقت كمدير أخاف من بعض عيوب هذا المصطلح (مصطلح ابن الشركة أو نحن عائلة) مثل أنني سوف أواجه صعوبة في تقديم تغذية راجعة صادقة لأن العلاقات مع الموظفين تعمقت وأخذت بعد إنساني من بعد إن كان بعدها مادي بحت، وبالتالي سوف تقل الإحترافية في التعامل، وسوف اواجه مشاكل عند معاقبة اي تقصير.

ولذلك أحتاج إلى سماع وجهة نظر أخرى غير وجهة نظري الشخصية؛ كمدير هل تتفق مع مصطلح ابن الشركة وتطبيقه أم لا تتفق معه ولماذا؟