لا شك أن منصة انستغرام هي منصة مثيرة لانتباه الكثير من العملاء، و تعد من المنصات الهامة في مجال التسويق خاصة لتلك المنتجات التي تستهدف شريحة الشباب من عمر (17 _ 48). فإذا كنا نقدم منتج أو خدمة لهذه الفئة؛ سيوفر لنا حسابنا على هذه منصة شريحة عملاء كبيرة، وهذا بالطبع سيؤثر على حجم مبيعاتنا. 

لذا لو كنت رائد أعمال ولدي منتج يهم هذه الفئة ستكون انستغرام هي محط اهتمامي، وعلي أن أجيد كيفية مخاطبة جمهوري على هذه المنصة، ونشر المحتوى الملائم لها، وسينتج عن ذلك: أنني سأحصل على متابعين واقعيين، و سأركز اهتمامي على نقلهم من السوق البارد إلى الساخن بشكل تدريجي.

 على عكس ما يفعله بعض رواد الأعمال الذين يلجؤن لطرق ملتوية من أجل زيادة عدد المتابعين، والطامة الكبرى! أنهم هم أول من يتضرر من هذا العمل؛ فيكذبون الكذبة ويصدقونها!

بحيث يعتقدون أن هذا العدد هو عدد فعلي للعملاء المحتملين، وهذا ما لمسته عند الكثير فيأتي رائد الأعمال وهو مستغرب ويتسائل: كيف لا أجد نتيجة على الرغم من أنني أملك عدد كبير من المتابعين؟ ولكنه ينسى أن هذا العدد غير حقيقي ولا يمكن التعويل عليه.. 

و بغض النظر عن أن مثل هذه الأفعال هي غير أخلاقية بل إنها تؤثر سلبًا على تقييم مشروعي؛ فمن المستهجن أن يكون لدي عدد كبير من العملاء وتفاعل ضعيف وبيع محدود! لأن ذلك يدلل على عدم اكتراث جمهوري بالمنتج الذي أقدمه.

 ولذا من أهم النشاطات التي أتبعها لزيادة عدد متابعي حسابي المهتمين بما أقدم على الانستغرام؛ أن لا أكترث بحجم العدد واهتم بصناعة جمهوري_ العملاء المحتملين_ بنفسي، ويحدث ذلك من خلال عدة نشاطات مثل : 

  • استخدام الهاشتاج الذي يعبر بشكل واضح عن موضوع المحتوى ولكن مع تجنب الإفراط باستخدامها وعدم استخدام هاشتاج لا يتعلق بالمحتوى الخاص بي. 
  • و كما لا أحب تلقي رسائل مزعجة من الآخرين، فلن أقوم بهذا الفعل معهم لأن ذلك سيجعلهم يتعاملون معي معاملة " السبام" 
  • تحديد الأوقات والأيام والتركيز على المواعيد وتتوفر هذه الميزة في الحسابات التجارية بحيث تمكنني من معرفة الأوقات الملائمة للنشر والأكثر تفاعلاً . 

وهناك العديد من الوسائل الأخرى التي ستدفع الحساب إلى الأمام وتجعل عداد المتابعين لا يتوقف !

 برأيكم ما هي الخطوات اللازمة من أجل الوصول لعدد أكبر من الجمهور المستهدف والحصول على متابعين حقيقيين؟