عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية، يفكر معظم الناس في العلامات التجارية الكبيرة المعروفة مثل Coca-Cola أو Apple أو Starbucks، ولكن الحقيقة هي أنه حتى الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الأفراد في مجال الأعمال التجارية، يحتاجون إلى بناء علامة تجارية شخصية. حيث أنّ ذلك ضروري لمساعدتك على التميز بين منافسيك، وجذب انتباه جمهورك المستهدف.

العلامة التجارية الشخصية لا تشير فقط إلى logo, tagline, slogan. كما أن لديها بعض الجودة غير الملموسة التي تنقل رسالة فريدة لعملائك المحتملين وتجعلهم يختارونك أكثر من العلامات التجارية الأخرى. بغض النظر عن مدى ظهور مفهوم علامتك التجارية التجريدية ، فهناك بعض الأشياء الملموسة التي يمكنك القيام بها لإنشاءها.

.

الشبكات هي شارع ذو اتجاهين

تعد الشبكات أمرًا أساسيًا لتطوير عملك وتوسيع نطاق وصولك وبناء علامتك التجارية الشخصية. ومع ذلك ، يرى الكثير من الناس أنها مجرد وسيلة للحصول على نوع من المنفعة الشخصية ، مع إهمال احتياجات وفوائد الشخص الآخر في هذه العلاقة تمامًا. لذا ، إذا كنت ترغب في بناء علامتك التجارية الشخصية ، فعليك أن تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة وأن تسمح للآخرين بالاستفادة من التواصل معك. علاوة على ذلك، من خلال القيام بذلك ، سوف تحصل على المزيد من الاتصالات والفرص التجارية، وتمكين العلامة التجارية الخاصة بك.

.

ابدأ مدونة

تُعد المساعدة ومشاركة خبراتك مع الآخرين واحدة من أفضل الطرق لتأسيس نفسك كسلطة في مجالك والعمل على علامتك التجارية الشخصية. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا الكتابة عن سياق عملك وإعطاء عملائك المحتملين وكذلك الشركاء نظرة ثاقبة على استراتيجية عملك ومبادئه ، وشرح لهم من أنت ، وإعطاء تلميح لماذا يجب أن يتعاملوا معك. سبب مهم آخر لبدء المدونة هو حقيقة أنه يمكنك استخدام مُحسنات محركات البحث لتحسين محتواك والوصول إلى جمهورك المستهدف بسهولة أكبر. وفقًا للإحصاءات ، تحصل الشركات التي تنشر أكثر من 16 منشورًا شهريًا على زيارات أكثر بنحو 3.5 أضعاف من تلك التي تنشر منشورات المدونة 0-4 ، وهذا يوضح مدى فعالية جهود التدوين في بناء علامتك التجارية الشخصية.

.

نفوذ وسائل الاعلام الاجتماعية

قد تبدو هذه الخطوة تحتاج إلى بذل جهد إضافي إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من منصات التواصل الاجتماعي. أولاً وقبل كل شيء ، إنها طريقة ممتازة للشعور بنبض جمهورك المستهدف والتعلم قدر الإمكان عنهم من أجل التأكد من أن تتعامل معهم بأنسب الطرق وأن تكون مترابطًا من خلال التواصل والتفاعل مع الأشخاص الذين يتابعونك على Facebook أو Instagram أو Twitter أو LinkedIn، حيث ستتمكن من تأسيس وجود قوي عبر الإنترنت وتحسين الوعي بالعلامة التجارية ، ناهيك عن إقامة علاقة عمل معهم. يعد إنشاء سرد العلامة التجارية الأصيل والمقنع أحد المكونات الرئيسية لعلامة تجارية شخصية ناجحة. من الجيد أيضًا تنظيم المسابقات والهدايا على وسائل التواصل الاجتماعي ، ومكافأة متابعيك بالمنتجات المجانية، أو تقديم خدماتك بشكل مجاني لهم، وتحسين التعرف على علامتك التجارية.

.

إنشاء عروض تقدم Value

يُعد انشاء عروض تقدم فاليو أو قمية حقيقية أمرًا ضروريًا لجذب عملائك المحتملين وإقناعهم بأن منتجاتك وخدماتك هي بالضبط ما يحتاجون إليه في الأساس، ينبغي أن تُثير القيمة من خلال عروضك. الناس لمعرفة المزيد عن منتجاتك أو خدماتك. الشيء المهم في هذا الأمر هو أنه يجب ألا تعد بشيء لا يمكنك الوفاء به ، لأن الفشل في تقديم ما وعدت به يمكن أن يضر بعلامتك التجارية. يجب أن يشرح اقتراح القيمة الناجح كيف يمكنك حل نقاط الألم لدى جمهورك المستهدف ، ولماذا يجب عليهم اختيارك. تأكد من تحديد جميع المزايا التي سيستمتعون بها بوضوح إذا اختاروا خدماتك.

.

كن متسقا

كشفت دراسة استقصائية أن ما يقرب من 60٪ من جيل الألفية يتوقعون تجربة متسقة مع العلامات التجارية التي يتفاعلون معها سواء عبر الإنترنت أو خارجها. تعد الرسائل المتسقة عبر قنوات الاتصال المختلفة وبنفس الأسلوب والصوت والنبرة أمرًا بالغ الأهمية لبناء علامتك التجارية الشخصية. هذا يعني أنه يجب عليك بذل قصارى جهدك لاستخدام مجموعة ثابتة من الكلمات والمصطلحات والعبارات والتعبيرات كلما كنت تتفاعل مع عملائك. ومع ذلك ، لن تتمتع كل علامة تجارية بنفس الهوية والموقف ، لذا بناءً على من هو الجمهور المستهدف ، يجب أن تقرر ما إذا كنت ستقدم نفسك في ضوء غير رسمي ومريح ، أو ستلتزم بموقف أكثر احترافًا كرجال أعمال.

.

يمكن أن يميزك بناء علامتك التجارية الشخصية عن غيرك من رجال الأعمال المشابهين ، وإذا لم تلعب بطاقاتك بشكل صحيح ، فقد تعاني علامتك التجارية وسمعتك بشكل كبير...

كيف تقوم ببناء علامتك التجارية الشخصية؟؟!