السلام عليكم ,

نحن نعيش في هذه الايام حياة تحت غطاء الهيمنة والفكر والثقافة الغربية ,وكل أشكال الوجود والتفكير الغربية دخلت لمجتمعنا المسلم , فتخلينا عن قواعد ديننا واحكامه و اعتمدنا على القواعد التي سنها الغرب .

قبل ايام شاهدت نقاشا حادا في الشارع , رجل كان سكيرا -و العياذ بالله- فجاءه رجل اخر حاول نصحه و ان ينزع منه القارورة التي كان يشرب منها فمنعه الرجل السكير من ذلك وقال له بان هاته حريتي الخاصة وانت ما دخلك ؟ ثم رد عليه الرجل الاخر ان هذا من الكبائر و انه يريد تغيير المنكر بيده شئت ام ابيت و لو طبقت القوانين فعلا لكانت عقوبته 40 جلدة كما اخبرنا الرسول ص .. ما هي الا لحظات الا اجتمع الناس وانهالوا على الشخص الاول (الذي نصحه) بالشتم والسب والصراخ قائلين له ما دخلك فيه و ان هذا من حرياته و شؤونه مرددين عبارة '"دع الخلق للخالق" .. حتى اصبح الذي ينصح هو الظالم !


اضافة الى هذا , لو اطلعت على مواقع التواصل الاجتماعي و وجدت شيئا منكرا ستجد نفس السيناريو مجددا ! مثلا تدعي لاحدهم بالهداية فيخبرك ان هذا بيني وبين ربي و لادخل لك في شؤوني ! ونجد هذا الامر يتكرر مع الشواذ الذين اصبحنا ما ان تدخل الى صفحة ما الا و وجدت مواضيع حولهم وهذا من الفكر الغربي بالطبع , بالرغم من ان الشذوذ من الكبائر ويظهر ذلك في ما فعل الله بقوم لوط وهو من اغلط الفواحش .. المهم شاهدت فيديو في الفلبين على مااعتقد لمسؤول يقوم بتنفيذ حكم الجلد على شخص شاذ وهو يستحق اكثر من هذا ! وما ان تقرأ التعليقات حتى تجد الكل يلوم و يذم هذا الفعل (حكم الجلد) ونفس الكلام يتكرر مجردا قائلين هاته حرياته وهو لم يضرك بشيء فلماذا ولماذا...الخ

--

وهناك الاف الحالات التي لا تعد ولاتحصى من هذا , فما رايك في الموضوع ؟ هل تؤيد كلام ان لكل شخص حريته الخاصة والتي بالطبع فرضتها علينا الحياة المعاصرة ام اتؤيد احكام الدين السماوية العادلة و ترى ان من الواجب ان يكون لها دور في الميدان ؟

اتمنى ان اكون قد وضحت الفكرة فانا لم اكتب موضوعا بالعربية منذ مدة وادرس بالانجليزية ..خارج الموضوع

وشكرا