في الغالب يكون الدافع للسرقة حاجة السارق للمال لكن هنا السارق يقوم بذلك من اجل ان تكون الحياة نشطة دائماً لدية وليست مملة "فورست تاكر " امريكي ولد في 1920 هرب من السجن بنجاح 16 مرة ابرزها كانت عندما كان عمره سبعين عام ونجح في الهروب ، واول مرة نجح في الهروب كان عمرة 16 عام هرب من اصلاحية لصغار السن .

قام بسرقة عشرات البنوك بكل احترافية وكل مرة كان يحمل مسدس معه لكن لم يطلق اي رصاصة منه ، لا على الشرطة ولا اي شخص ، وجميع من سرقهم يقولون انه كان يتعامل بمنتهى الذوق والاخلاق معهم.

وفي اخر محاكمة له كان عمره ثمانين عاماً وحكم عليه القاضي بالحبس ثلاثة عشر عاماً ، مبررا ذلك بأن المتهم الذي يبلغ من العمر ثمانين عاما لا يزال يهدد المجتمع ، لكن محامية طلب وضعة تحت الاقامة الجبرية في منزلة نظراً لحالته الصحية ، واثبتت التقارير الطبية بانه يستطيع التحرك بعكازات تجعلة يتحرك بسرعة 3 كيلو في الساعة فسوف يكون باستطاعتة الوصول الي البنك خلال خمس دقائق بسيارتة ويستطيع أن يحمل بندقية في حقيبة ملحقة بالدعامات.

وعانى سارق البنوك أيضا من أزمة قلبية أثناء فترة سجنه لكن القاضي قال إنه خطر جدا ويجب أن يظل في السجن.

بالرغم ان هذه العجوز نجح في الهروب 16 مرة ، لكنه فشل 12 مرة من الهروب طول حياتة ، وتم تحويل هذه القصة الي فيلم عام 2018 باسم The Old Man & the Gun (العجوز والسلاح) بطولة روبرت ريدفورد ، والذي اعلن ان هذا الفيلم سيكون اخر اعمالة الفنية بعد ان استمر 50 عام في التمثيل وفاز بالعديد من جوائز الاوسكار .