المبرمج Carl Herold قصته ملهمة ومروعة في آن واحد، يتجلى فيها مدى التناقض الصارخ الذي يمكن أن يكون عليه الإنسان وحمله لأجود أنواع الخير وأبشع أنوع الشر في نفس الوقت.

منذ حوالي 9 سنوات ظهر على الإنترنت وموقع اليوتيوب مبرمج بأسم Carl Herold ثم بدأ يرفع دروس تعليمية لمختلف لغات البرمجة وكان غزير الإنتاج والنشاط، ثم بدأ يتفرع لمواقع أخرى مثل reddit وملتقيات المبرمجين الكبرى ويجني عشرات الآلاف من المتابعين والتلاميذ، ولم يكن فقط مبرمجًا فائق البراعة والإقتدار وإنما كان شخصية في غاية الحميمية والدعم والقرب من جميع أتباعه وأصدقائه، كان سخيًا جدًا في وقته وطاقته ولم يبخل على أحد بأي معلومات أو مساعدة من أي نوع بل كان كريم فوق العادة لدرجة أنه في بعض الأحيان كان يعطي دروسًا مجانية عبر الSkype لناس لا يعرفهم، وشكره المئات على جهوده الجبارة التي ساعدتهم على إحتراف البرمجة وتغيير مسار حياتهم تمامًا.

ثم فجأة وبدون سابق إنذار عام 2013 يغيب Carl تمامًا عن اليوتيوب وجميع المنتديات لفترة، على غير عادته.. ثم في شهر نوفمبر من نفس العام تأتي الصدمة المفجعة المدوية لجميع أحبابه ومتابعيه، كارل مقبوض عليه مع شريكه، والتهمة؟ حبس وإغتصاب وتعذيب ابنه الطفل لسنوات، كان هو وشريكه يجبروا ابن كارل الصغير على القيام بأفعال جنسية وينشروا الفيديوهات على الإنترنت، والطفل كان مشوه ومتلوف نفسيًا وعقليًا من بشاعة ما كان يحدث معه لدرجة أنه تم إرساله إلى مصحة نفسية ولم يتعافى مما حدث له.

في البداية، كارل وشريكه ينكرون جميع التهم، ولكن أدلة إدانتهم تتكدس ضدهم بما لا يدع مجالًا لأي شك وفي النهاية ينتحر كارل شنقــًا لنفسه في سجنه، ويحصل شريكه على حكم سجن لمدة 36 عام، ويترك كارل تلاميذه في حالة إنكار وصدمة مدوية وحيرة شديدة من أمرهم لا يعرفون هل يشكروه أم يلعنوه!

منقول :

بعض المصادر

موقع : reddit

قناته في اليوتيوب :