في ألمانيا النازية، طرحت فكرة كون العرق "الآري" العرق الأسمى بشكل تاريخي وعلمي، فكان كل من التاريخ والعلم "يثبت" أنهم الأسمى.

الإدعاء أن العرق الآري أسمى كانت كونه أكثر عرق محارب وغازي، لم يكل يهم النازيين أن يدعوا أنهم الأذكى، الأهم كان هو أن تكون محاربا وشجاعا جينيا. ادعت ألمانيا النازية أنها الوريث الشرعي للرومان وأنهم الدولة الرومانية الثالثة (the Third Reich)، واتخدوا التحية الرومانية تحية لها (رفع اليد اليمنى بشكل مستقيم...)، الفجوة التاريخية الكبرى كانت هي أن الرومان لم يكونوا لا من قريب ولا من بعيد آريين، كانوا متوسطيين، إجابة المؤرخيين النازيين كانت هي أن مجموعة من المحاربين الآريين ارتحلوا إلى الإمبراطورية الرومانية وكانوا قياديي المحاربين هناك.

اليوم مع ظهور نازيين من نوع جديد عبر العالم، مهتمين في فكرة أنهم الأكثر قدرة على بناء حضارات عظيمة الأنظار تتوجه نحو المصريين القدماء، كان هناك ادعاء منذ مدة من قبل النازيين الجدد أن المصريين القدماء بيض لكن ظهر الأمر مؤخرا فقط للرأي العام في مناظرة بين مؤسس ما يسمى ال alt-right في أمريكا Richard Spencer ومقدم برامج أسود. ريتشارد إدعى أن المصريين كانوا بيض والمقدم إدعى أنهم كانوا سودا/أفارقة، لا شيء بينهما فقط أبيض وأسود.

كل جهة تنشر "دلائلها" عبر الانترنت، الأمثر مثير للسخرية حقا... أتساءل ماذا يعتقد المصريون بخصوص كل هذا...