يفضل المتزوجون بلا استثناء الانفصال عن بيت العائلة عند الزواج؛ فالزواج في بيت العائلة لا يخلو من الخلافات والمشكلات. الخلافات أصلًا بين الزوجين ستقع على أية حال، ولكن يزيد الأمر سوءًا عندما يكون هناك احتكاكًا حادثًا مع بقية أفراد العائلة فيصبح الوضع مآساويا.

بعض المتزوجين مغلوبون على أمرهم بالطبع بسبب الحالة المادية السيئة وما إلى ذلك ولكني للأسف لم يسبق لي أبدًا أن سمعت عن شخصين متزوجين يعيشان مع عائلة الزوج ولا يغرقان بمشكلات معظمها تافهة حتى تصبح مشكلات عويصة لأنها تصدر من أخوات الزوج أو أمه أو والده تجاه الزوجة وهكذا. هذا هو النوع الشائع من المشكلات التي يحكي عنها أصحاب التجارب.

الميزة الوحيدة التي أراها في هذا الموضوع هي الحياة الصاخبة والأنس وما نسميه نحن بالعزوة. عندما يعيش الشخص في بيت به الكثير من الأشخاص فاحتمالية أن يشعر بالوحدة ستقترب من الصفر.

هذا الشعور قد نحتاجه في بعض الأحيان، ولكن في أحيان أخرى قد يصير عيبًا لأنه سيقترن مع انعدام الخصوصية، فكل شيء يمتلكه الشخص هو ملكٌ للجميع، وكل عملٍ يُقدم عليه يكون خبرًا على مائدة طعام العائلة فيعرف به الجميع.

هل تفضل الزواج في بيت العائلة؟ ما هي المبادئ التي تعتقد أنه يجب وضعها لتجنب الخلافات التقليدية في حالات العيش مع عائلة الزوج في نفس المنزل؟