لطالما كنت اعتقد بأن الرجال أفضل من الاستثمار ربما لأنني أرى ما يحدث في واقعي اذ أجد أن النساء أكثر انفاقًا من الرجال وأنهن يجدن صعوبة في اتخاذ قرار الاستثمار، لكني وجدت الأمر مختلف تمامًا عما كنت اعتقده، فمثلًا كنت أقرأ للتو تقرير عبر موقع Financial Post يفيد بأنّ النساء يتفوقن على الرجال في الاستثمار، وهذا يأتي لعدة عوامل، من ضمنها؛ المرأة قد تحلى بالصبر مقارنًة الرجل في مسألة الاستثمار، فمثلًا لو اردت الاستثمار في مشروع ما تتنظر لترى النتيجة حتى لو واجهتها الكثير من المشاكل وهذا على العكس من الرجل الذين يغلق الباب أمام مشروعه الاستثمار أن واجهته مشكلة ما.

أيضًا المرأة أكثر استعدادًا للاعتراف بالخطأ بل تطلب المساعدة في حال واجهتها مشكلة في الاستثمار في حين أن الرجل يبقى على خطأه ويبدأ بإلقاء اللوم على السوق والمسؤولين وخلافه.

هنالك سبب اخر ذكره الموقع وهو أنّ المرأة تبحث قبل أن تقدم على الشراء، ربما برأيي هنا أنها الافتقار إلى الثقافة المالية قد يجعلها تقرأ وتدرس وتبحث عما يدور في عالم البيزنس والشركات.

الأمر الذي لفت نظري عندما كنت أبحث عن أسباب أخرى في تفوق النساء في الاستثمار هو أن الرجال يفرطون في الثقة في بعض الأحيان عندما يتعلق الأمر بالاستثمار، ربما هنا بسبب أنّ النساء قد يركزن على التخطيط المالي بينما الرجال ينشغلون بالشراء والبيع.

برأيكم، هل حقًا النساء أكثر استثمارًا من الرجال؟ وإن كان نعم، هل هنالك أسباب أخرى غير التي ذكرها موقع Financial Post؟