لماذا يردد البعض عن خير زمان و بركة زمان و ايام زمان ؟ الاجابة في تصويري ان زمان احلي عشان كل حاجة معاصرة في أيامنا هي اعادة و كل ما رجعنا للوراء نرجع الي اصل كل الاشياء ، لو اخذنا حقبة مثل ما بعد الثورة الصناعية و بداية ظهور الماكينة كطاقة محركة بديلة لطاقة الانسان ، تخيلوا كما الشعور بالراحة بين العاملين و السلام النفسي فقط من اجل ( قد حان الان وقت التخلص من الالام الظهر المزمنة) . الثورة الصناعية كانت سبب مباشر في الشعور الجيد في كافة أنحاء العالم.

ظهور التلفاز مع بداية ظهور التلفاز و نظر إليه و كانه زجاج مسحور يمكن من خلاله رواية الشخصيات العامة من السياسيين و العلماء و المفكرين و المذيعين و ممثلين السينما . يكفي من خلاله حضور جلسة الشيخ الشعراوي في المسجد و انا في المنزل ، او حضور حفلة ام كلثوم في ليلة اجازة أيضاً من المنزل . من كان يفكر وقتها في حضور ندوة او لقاء لدكتور مصطفي محمود يشاهده وهو يحمل في يده طبق ارز و بسلة و في اليد الاخري جزء من دجاجة ، التلفاز جعل من هذا التصور حقيقة فقط يكفيك مشاهدة برنامج العلم و الايمان وقت الغداء .

البداية كانت في الماضي و ما اجمل بداية كل شيء . من خلال كل حدث احساس و شعور مختلف لأول مرة . للذلك النقطة الجوهرية عندما يفصل فيها احد منا نفسه عن الحاضرين في جلسة صفاء و رجوع لوهلة الي الماضي فقط من اجل اشعال الهيب تحت قدر الذكريات و استعادة الشعور ناضجة مرة أخري و الاحساس بي الانتشاء .

صدقت الان الرجل الكبير الذي قال لك انتوا ماشوفتوش خير .. انا اصدقه الان .