لدي صديق عاطل عن العمل في أواخر العشرينات من عمره, خلال آخر 3 سنوات صاحب 40 فتاة بمرتبة حبيبة!

يافع بعنفوان الشباب مقبول الشكل تخرج من الكلية, دخل في وظائف مؤقتة, الفراغ سيد وقته, يعيش مع أسرته, يقتات على مداخيل متقطعة تجعله في مستوى اللا مسؤولية, يدفع بها فواتير الانترنت و الموبايل و الخروج قليلاً مع أصحابه.

يجلس يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي و تطبيقات الألعاب يتصيد كل أنثى تعطيه الفرصة للولوج, محترف في الكلام, يصيد فرائسه بحيل كلامية: إعجاب -مشاعر- سؤال فضولي - احتواء.

أتعجب من صديقي هذا, فأقول له: ما عندك حياة؟ أي ليس لديك أهداف و اهتمامات تسعى لها

يقول أنا مستمتع, الوظيفة لم تأتي, وقتي فارغ, ليس لدي مال لأفتح مشروع أو أتجاوز عتبة منزلنا, دعني استمتع طالما أني لم أضر أحد.

  • صديقي هذا, يقول أن الساعة الأولى مع الأنثى هي أصعب ساعة للتعارف, لكي تجرها لمصيدتك تحتاج تشعرها بالأمان و الفضول و الطمع نحوك.

ارجوك لا تقاطعني مثل اعلانات اليوتيوب.. سوف اختصر :)

  • يقول بعض الفتيات لا تقبل بعلاقة حب دون وجود هدف واضح مثل الزواج, عدها بالزواج, و اتركها لاحقاً.. صديقي هذا كان لديه 3 بنات يعدهم بالزواج في وقت واحد, يتكلم معهم عن حياتهم المفترضة معاً بعد الزواج و الانجاب و السفر و التربية, رسائل الواتساب و ال DM لحسابات التواصل تبعه كانت مليئة بالقصص الكاذبة و الوعود المزيفة.

كان يسأل فتاة, أين تريدينا نذهب شهر العسل honeymoon فالميزانية مفتوحة؟, كانت المسكينة تسرد له صور و حسابات انستغرام لمواقع سياحية في إيطاليا و المالديف و اليونان؛ رغم أن صديقي هذا ليس لديه المال الكافي للوصول للمطار فما بالك بزواج و أسرة و سفرة و مسؤولية!

  • يقول, أكون في أحسن مستوى في التواصل عندما يكون لدي 5 فتيات في وقت واحد, و يجب أن اتخلص من أحد الفتيات الموجودة حالياً لأدخل الفتاة الجديدة للدائرة الخماسية.
  • يصنف الحبيبة أنها من تمضي معه 4 شهور و دخلوا في علاقة حب> طبعاً علاقة حب من طرفها المسكينة, صديقي هذا ينظر لها مجرد متعة مؤقتة سوف يتخلص منها قريباً بفتاة آخرى.
  • في كل صباح, كان يكتب جملة مليئة بالحب, ثم يقوم بنسخها و لصقها في الخاص لحساب : سارة- سمية - مروة -...
  • كيف أتخلص من الفتاة؟ اختلق مشكلة غير موجودة , شكك فيها, كن بطيء بالتجاوب مع رسائلها حتى تعتاد على ابتعادك الحسي, صارحها بأنك لن تتزوجها لأسباب دينية مثل الحجاب أو المذهب أو أسباب اقتصادية أو اجتماعية أو أي شيء> يقول حاول أن يكون السبب واضح جداً بالنسبة لها لكي لا ينكسر خاطرها و تعيش في حيرة بسببك.

وجهة نظري:

  • الذي يفعله صديقي هذا غير جيد بتاتاً, خطأ يجب إصلاحه.
  • شخصياً, اتمنى مساعدته لكني لا أملك الحلول, أعترف أني فشلت في ذلك, نصحته- أقترحت عليه مشاريع قد تأخذ وقته لكن لم تقنعه.
  • صديقي هذا مثل غيره من الشباب يبحث عن جنس مجاني من دون مسؤولية أو دفع المال, كان يتخلص من الفتاة عندما يدخل مرحلة الهدايا أو الخروج للمطاعم والمقاهي؛ يفضل العلاقة تكون أون لاين من دون تكاليف حتى في ممارسة الجنس يحب أن يكون أون لاين, و يطلب منهم عرض أجسادهم.
  • كنت أسأله, إلى متى و أنت سوف تستمر بهذه الطريقة, فيقول : إلى أن أجد الوظيفة فأتزوج, و طبعاً لن أتزوج فتاة عرضت جسدها لي عبر الانترنت لأنها فقط وثقت فيني.
  • أرى شخصياً, أن الصداقة بين الرجل و المرأة لا يمكن أن تتحقق, بينما الزمالة ممكنة(زمالة عمل- دراسة-...), يخدع الرجال بعض النساء بفكرة الصداقة, لكنه يمعن النظر في جسدها و مفاتنها.
  • حتى لو تزوج لاحقاً, سوف يظل يلاحق النساء بنفس الطريقة, فتكون الضحية زوجته.. و بنسبة 100% الفتاة التي تزوجها من الانترنت قد تحدث مع مثلها 100 فتاة آخرى و سوف يتحث مع غيرها لاحقاً بأضعاف هذا الرقم.
  • أقول للنساء أن أغلب الرجال (و ليس جميعهم) مخادعون, كونوا حذرين عندما تقوموا ببناء علاقة معهم, لا ترسلوا لهم صوركم أبداً أبداً أبداً... كان صديقي يجعلنا نشاهد صور و رسائل حبيباته الخاصة الذين وثقوا فيه> و كنا نحن كأصدقائه نستمتع بذلك و نضحك, و يرى هو أن هذه الفتاة مرحلة مؤقتة كأنها اشتراك نتفليكس لمدة 6 شهور و يتخلص منها.
  • المؤسف في الأمر, أن مثل هذا الصديق كثير, لكن صديقي هذا واضح و صريح في نقل تجربته لنا, يوجد مثله الكثير لكنهم يمارسونها في الخفاء.
  • أقول للشباب الذين مثل صديقي هذا, ألحق على نفسك و أنقذها من هذا المستنقع, أنت في سكرة تضرك لا تنفعك و تبعدك عن فرص حقيقة و واقعية تصنع لك حياة كريمة.. صحيح أنها حالة ممتعة تصنع نشوة رهيبة لكنها ليست لك, أنت أسمى من هذا القاع الضحل, مكانك في القمة, تصنع مجداً, تصنع أسرة و تنجب الأبناء, و تكون سباباً في عمارة الأرض.

أعتذر على الإطالة أو لمن أنزعج من تجربة صديقي التي منزعج منها شخصياً