بدأت مجال الكتابة في سنة 2021، في البداية كنت في كتابة محتوى السوشيال ميديا وبعدها انتقلت لكتابة محتوى المواقع والمدونات، محتوى المواقع والمدونات لا بد أن يحترم قواعد السيو SEO حتى يكون موافق لمحركات البحث وفي نفس الوقت لابد أن يكون موجه للجمهور المستهدف ويقدم قيمة مضافة من المعلومات التعليمية أو التوجيهية والتسويقية، وهذا على حسب حاجة الجمهور مما تقدم العلامة التجارية.

قواعد السيو متعددة ومتنوعة، من ضمن هذه القواعد هو الربط التشعبي للمقالة مع مقالات أخرى، سواء كانت هذه المقالات من نفس الموقع يعني ربط داخلي أو من مواقع أخرى ربط خارجي.

في الممارسات السابقة كنا ننسخ عنوان المقال ونضيف كلمة اقرأ المزيد، ويتم إضافة رابط المقال ضمن هذا العنوان أو حتى يتم إضافة الرابط لكلمة أقرأ المزيد فقط.

النص المختار لإضافة الرابط له يسمى Anchor Text، مع تغير الخواريزميات وتغير قوانين محركات البحث حتى النصوص أو الكلمات التي نربط بها اختلفت عن السابق وتغيرت الممارسات المناسبة لها.

من بين بعض الممارسات الجيدة، تكون الكلمة ذات صلة بالموضوع الذي تربط بها، كلمات قليلة وليس جملة طويلة، الابتعاد على الربط الذي يكون في كلمة مثل: انقر هنا، اقرأ المزيد وغيرها من الكلمات.

لكن الأمر الذي استوقفني وسمعت عنه في الفترة الأخيرة هي أن الكلمة التي نربط بها المقال من الأفضل أن تكون الكلمة المفتاحية الرئيسية للكلمة المستهدفة في المقال الذي سنربط به. ما رأيكم بهذا الأمر؟ هل هذه المعلومة تفيد محركات البحث والمستخدم معا أو هي تخدم محركات البحث أكثر؟، أريد رأيك كمستخدم وقارئ أيضا.كيف يمكنك تحقيق التوازن المثالي بين تلبية احتياجات محركات البحث وتقديم قيمة مضافة للقراء من خلال Anchor Text؟