عملت سابقا ككاتب مقالات تقنية، يمكن القول أن دوري كان مقتصرا على البحث عن جديد التكنولوجيا والتحقق من المصادر ثم تحرير مقال في الموضوع لا يقبل النسخ، وهنا يتوقف دوري..

زميلي في العمل كان في الواقع يقوم بالأمر الأهم! لقد كان يحرص على مراجعة الكلمات المفتاحية التي أختارها فيمنعني من التكرار المتلف للمقالة، وينصحني بإدراج روابط داخلية وأخرى خارجية، كما أنه لن يمنحني تقييما جيدا على المقالة إن لم يكن بها عناوين فرعية وصور أو مقاطع فيديو تدعم العناوين..

زميلي كان يدعى الرانك ماث!

علاقة الذكاء البشري بالاصطناعي تكاملية:

لا يمكن للرانك ماث أو أدوات الذكاء الاصطناعي أن تحرر مقالا حصريا غير منسوخ بحيث يكون إبداعيا، العمل الإبداعي في كتابة المحتوى مقترن بالجانب البشري لوحده، لكن بالمقابل الجانب البشري –وإن قلنا أنه سيتكفل بتصدر محركات البحث- فإنه سيستغرق وقتا طويلا بدون أدوات مثل الرانك ماث أو اليوست سيو، وهنا يكمن التكامل الوظيفي، يمكن للذكاء البشري التكفل بالجانب الإبداعي بينما سيكون الذكاء الاصطناعي الأبرع في العمليات الإحصائية والتحليلية، لعل أوضح تقريب هو مقارنة أبسط انسان بالآلة الحاسبة في إجراء عمليات معقدة..، بالفعل يمكن للإنسان أن يجتهد في حلها، أو يمكنه فقط اختصار الوقت والجهد ويقرر استعمال الحاسبة..

ما رأيكم؟ هل الـRankMath، أشهر خدمة يقدمها الذكاء الاصطناعي للمدونين؟