لكل من يملك مدونة خاصة، حتما سيتباذر الى ذهنه هذا السؤال: كيف يمكن أن أرفع من عدد زيارات مدونتي؟ 

لنتفق أولا عزيزي القارئ بأن يستحيل وجود وصفات جاهزة ترفع من عدد زوارك للمدونة إلا تم العمل بعض الاستراتجيات، ويمكن ينجح مع بعض هذه الحيل.

من بين الاستراتجيات التي نفعت معي شخصيا:

١- التسويق المباشر للمدونة : يتم ذلك من خلال مشاركة رابطها في المجموعات الخاصة ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام.

٢- التسويق غير المباشر للمدونة: يتم عن طريق مشاركة مقطع من محتوى المدونة، أو طرح موضوع معين خاص بالتدوين وضمنيا تروج لمحتواك وتجربتك الشخصية، أيضا يمكن أن ينفع معنا الأمر من خلال تحويل محتوانا المكتوب للمدونة إلى سمعي بصري ومن خلاله يمكن أن نشارك رابط مدونة، وأؤكد هنا أنّ هذه الطريقة ستزيد من نسبة عدد الزوار من خلال ادراك ماقاله المسوق المشهور توم فيشبورن بأن أفضل أنواع التسويق هو الذي لا يشعرنا أنه تسويقاً.

بالرغم من أن هناك طريقة يمكن أن تقتصر لنا كل ذلك عبر القيام بإطلاق الاعلانات الممولة لمدونة لمدة أسبوع وستتفاجئ بكمية الاقبال الذي ستحصد عليه، خصوصا إذا تم تفعيلها بشكل صحيح واستهدفت الجمهور الفعلي الذي يهتم بمضمون ما تنشره.

ولكن بالتأكيد كل من تلك الاستراتجيات المذكورة لن تنفع إذا لم تكون لك دراية بخوارزميات البحث وبشكل خاص انتاج محتوى وفق قواعد السيوSEO.

ومن ناحية أخرى، لابد من أن نستغل المناسبات الوطنية لكتابة مواضيع بشأنها، فالقارئ يزيد عمليات بحثه عن الموضوع الأني والقريب من محيطنا.

 اعلم بأنه توجد كم من طريقة نستطيع بها رفع من زوار مدونتك بإستمرار، ولكن لا فائدة من استنزاف طاقتنا في التسويق واهمال العمل على جودة محتوانا، ويؤكد ذلك أحد أبرز رواد الاعلان التلفزيوني عبر العالم روسر ريفز بقول:" يجب أن تجعل المنتج نفسه مشوق وليس فقط أن تعمل إعلاناً مختلفاً” .

سواء كانت لديك مدونة ما او ليس بعد، كيف ترفع من عدد زياراتها؟