في داخل كل منا محتوى يصوغه ويعبر عنه بأسلوبه وبطريقته فأما تكون بشكلها المرئ أو المسموع أو المكتوب، وأني لأرى الكتابة أبلغها وصولاً وإيصالا.

فلكي تكون صانعاً للمحتوى لابد لك من الأبداع والأبتكار في أستحداث كل ما هو جديد؛ ولكي تكون أفضل كاتب المحتوى ذو قيمه عاليه ويكون

1/ المراقبة عن كثب والأستماع الى أحوال مجتمعك وأهتماماته.

2/ تحقق من التعليقات التي يكتبها الناس تحت منشوراتك وقم بملاحظة تلك التعليقات التي تركها الناس تحت منشوراتك في مواقع التواصل الإجتماعي فهم سيخبرونك بما بحبون وسيساعدونك في الحصول على افكار واقعية.

3/ تابع بربدك الأكتروني بأنتظام وقم بالرد على جميع الرسائل وكن على تواصل مستمر معهم وذالك بقراءة والأستماع للأخرين فهذا يحقق لك فرصة لدعم الأخرين.

4/ قم بالمناقشات المباشرة والتي تكون وجه لوجه فلا شئ أكثر أهمية من المحاداث العميقة لتعرف على الاخرين والأستماع الىهم أكثر من الحديث معهم لضمان الحصول على الفائده الكامله للمحادثه.

5/متابعة صفحات وحسابات القيمه للكتاب المبدعين وذلك للأستفادة من خبراتهم ولألهامك بأفكار جديدة.

6 /تابع منصات التواصل الأجتماعي والمواقع المفيدة لتعرف على المواضيع التي تهم مجتمعك مع استخدام الهشتاجات لتتعلم المزيد بخصوص مواضيع محددة تهتم بالنشر عنها.

حاول أن يكون قريب ومتابع لكل مستجدات وتغيرات التي تطرأ على العالم أولا وعلى مجتمعك ثانياً في مختلف جوانب الحياة فبقدر قربك منهم بقدر نجاحك في الوصول على قلربهم وعقولهم وبقدر فهمك لهم بقدر ولائهم لكلماتك وحروفك.