لماذا عليك أن تعرف تفاصيل احصائيات التسويق الرقمي؟

ببساطة لأن هذه التفاصيل ستؤثر على جهودك وخططك ونتائج حملاتك كمسويق إلكتروني، وهذه المعرفة هي الفارق بين من يمشي معصوب العينين ومفتوح العينين في مجال التسويق الرقمي.

كما ستكشف لك الاحصائيات مستقبل التسويق الالكتروني في 2021 وكيف سيؤثر ذلك على صناعة المحتوى والتجارة الالكترونية.

في المثال السابق، يمكن أن تغير هذه المعلومة من خطتك لبناء محتوى البريد الذي سترسله لجمهورك، حيث ستعمل على تخصيص رسالتك لتناسب كل شريحة من شرائح جمهورك.

ماذا سيفيد ذلك؟

ستقلل من العشوائية وضياع المزانية التسويقية بحيث تحصل على أعلى عائد استثمار من الحملة وتزيد من معدل فتح الرسالة والانتقال إلى المرحلة التالية من رحلة العميل.

لهذا وبكل تأكيد إذا أردت النجاح في التسويق الالكتروني أو إذا أردت النجاح في العمل التجاري يجب عليك الاطلاع على احصائيات التسويق الرقمي السنوية على الافل، ومعرفة الاتجاهات الصاعدة وكيفية الاستفادة منها.

مع بداية العام الجديد لنتناول احصائيات التسويق الرقمي هذه نقطة نقطة …. اجلب قلم وورقة واستعد …

ما هي احصائيات التسويق الالكتروني؟

تبدأ 93٪ من جميع التفاعلات عبر الإنترنت بمحرك بحث.

إن أفضل أنواع المحتوى تلك التي تقدم حلًا لمشكلة ما.

أكثر ثلاث كلمات بحثًا على الانترنت هي: “كيف” و “ماذا” و “أفضل”.

72٪ من المسوقين عبر الإنترنت يعتبرون أن إنشاء محتوى عالي الجودة هو الأسلوب الأكثر فعالية لتحسين محركات البحث.

يلاحظ المسوقون الذين يستخدمون الحملات المقسمة زيادة في الإيرادات تصل إلى 760٪.

هناك 3.2 مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي كل يوم. أي أن 42%من البشر يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.

احصائيات SEO

تبدأ 93٪ من جميع التفاعلات عبر الإنترنت بمحرك بحث.

نقصد بالتفاعلات هنا أي إجراء على الانترنت مثل ايجاد الفرق بين مدينتين، أو المقارنة بين هاتفين، البحث عن شيء لشرائه.

كما تشير احصائيات التسويق الرقمي فإن الغالبية العظمى من الأشخاص تستخدم محركات البحث مثل غوغل للبحث عن شيء ما، أو لشراء سلعة أو خدمة معينة.

وبالتالي كمسوق الكتروني ستحتاج أن تتواجد حيث يتواجد جمهورك أي على محركات البحث. لهذا يجب على المسوقين توجيه جهود كبيرة لتحسين موضعهم على محركات البحث.

هذا التحسين يشمل تهيئة محركات البحث SEO والاعلانات المدفوعة على الشبكة العنكبوتية. ومن الأفضل تخصيص مساحة جيدة في خطتك التسويقية لذلك.

إذا لم تقتنع بذلك فيجب أن تعلم أن Google تحصل على أكثر من 77000 عملية بحث كل ثانية، هذا يؤكد أهمية تحسين محتوى الموقع ليلائم قواعد محركات البحث.

إن أفضل أنواع المحتوى تلك التي تقدم حلًا لمشكلة ما، فبحسب موقع Backlinko أكثر ثلاث كلمات بحثًا على الانترنت هي: “كيف” و “ماذا” و “أفضل”.

أي أن الكثير والكثير من الأشخاص يقفزون للانترنت للبحث عن حل لمشكلة ما، فإذا أنت استطعت تلبية هذه الحاجة في محتواك وموقعك سيكون ذلك رائعًا.

إضافةً لذلك كانت هناك زيادة بنسبة 85٪ في عمليات بحث الجوّال بدءًا من “هل يمكنني؟” ، وزيادة بنسبة 65٪ في “هل أحتاج؟” وزيادة بنسبة 65٪ في عمليات بحث الجوّال عن “أيتوجب علي؟”.

72٪ من المسوقين عبر الإنترنت يعتبرون أن إنشاء محتوى عالي الجودة هو الأسلوب الأكثر فعالية لتحسين محركات البحث.

لا يكفي أن تملأ موقعك ومدونتك الالكتروني بالمحتوى، حتى لو كتبت 5000 كلمة بمقال واحد، هذا لن يؤثر ذلك التأثير الكبير على زيادة فرص ظهور موقعك في المراتب الاولى لمحركات البحث.

ينبغي أن يتميز هذا المحتوى الجودة العالية والاحترافية في الكتابة والاقناع، لماذا؟

المحتوى الجيد يضمن أمرين على الأقل، أولهما زيادة مدة بقاء القارئ في الموقع وانتقاله لمقالات أخرى، والأمر الآخر هو زيادة احتمالية عودة هذا الزائر للموقع مرة أخرى أو أن يوصي به لشخص آخر.

يزيد هذا من القوة والمكانة على محركات البحث، مما يكسبك المزيد من النقاط ويرفع من ترتيب الموقع للصفحات المتقدمة.