"لا تنس أبدًا ما أنت عليه ، ارتدها مثل الدروع ، ولا يمكن استخدامها لإيذائك." عبارة قالها تيريون لانستير لجون سنو ، في محاولة للدفاع عن تفرد جون. فأن نكون مانحن عليه تمامًا يعني أن نكون واعيين بكل جانب من جوانب أنفسنا ، حتى تلك التي نجدها مخزية وضعيفة , لإن الاحاطة بداوتنا هو مايجعلنا اقوياء في المواجهة وهذا تماما مأدركه وطبقه تريون لانستير في صراع العروش .

إذا كنت تتساءل عن اكثر الشخصيات تأثيرا في صراع العروش وهنا لا اقصد داخل الفلم فقط بل ايضا عند المتلقي ، فلابد أن يتبادر إلى ذهنك تيريون لانيستر. كونه يمثل المرساة العاطفية لدينا ،فهو يمثل انعكاس حقيقا للكيفية التي يجب أن نتفاعل بها عندما نواجه اضطرابًا نفسيا ناتجًا عن الاشياءالتي تبدو بعيدة عن المنال .

في الفلم يُنظر إلى مجرد وجود تيريون كقزم على أنه علامة مخزية على سلالة تقدر المكانة قبل كل شيء. فوالده ، تيوين لانيستر يوصف، بأنه أغنى وأقوى رجل في ويستروس , وهذا ماجعل اللورد تيريون ، يتمتع بامتياز مثل إخوته ،بدءا من أسلوب حياة مترف وفخم.

ومع ذلك ، كان على تيريون دائمًا أن يثبت مكانه بين الرجال. وهو يشعر أنه كان "يحاكم" طوال حياته بسبب كونه قزم وانه المسؤول عن وفاة والدته.فجميعا نتذكر المشهد الذي كانت تحمل فيه , سيرسي لانيستر ترييون، مسؤولية وفاة والدتهما لأنها توفيت أثناء ولادته. "لقد مزقتها وأنت في طريقك للخروج منها" ،واصفة ولادته بأنها جريمة قتل.حينها كان رده كئيبا وهو يجيب ، "كانت والدتي أيضًا" , هذا المشهد يكشف ان تيريون غالبًا ما يكون الشرير ، وليس الضحية ، لروايات الآخرين.

وهو بدوره سيحمل معه عبأ وفاة والدته طوال حياته ، ومهما حاول أن يكون "جيدًا" ، فإن هذا الانتهاك سيستمر في الظهور على شكل شك في الذات وعقاب للنفس. وباستمرار سيحاول ان يثبت لنفسه أنه في الواقع يستحق أن يكون ببساطة.

فهذا القزم الذي ينظر إله على أنه وحش ، يتعلم تكييف نفسه الداخلي للتعويض عن مظهره الخارجي. بعد أن اعتاد تيريون على المعاملة التي يتلقاه من الاخرين ،بل وحتى حتى من عائلته ، فقد طور العديد من الدروع لحماية نفسه من الجميع أو الحكمة أوالنبيذ . بحيث اصبح يدرك تماما أنه إذا لم يصرف النظر عن الاستخفاف الموجه إليه فسوف ينهار تماما.

وللمواجهة لم يضطر تيريون أبدًا إلى اللجوء إلى القسوة ، وفي الحالات التي كان كان يوجه اللؤم ، في عبارات قاسية مثل . "لا تنس أبدًا ما أنت عليه" , كان يرتدي فيها وقعه وتقبله لنفسه درعا لحماية نفسه ,كما قال لجون سنو ، في حواره معاه. "ارتدها مثل الدروع ، ولا يمكن استخدامها لإيذائك." فدهاء تيريون ووعيه الذاتي وطبيعته التعاطفية تدحض أي ادعاء بأنه وحش. و تحقيقًا لهذه الغاية ، يمتلك تيريون أكبر قلب في ويستروس على الإطلاق.

فهو يظهر قدرة قوية على الذكاء العاطفي,ويبدو قادر على التعرف على حالته النفسية وفهم من هوحتى في أكثرالمواقف سودوية . يستمع باهتمام ويبدو قدرا على معرفة الاخرين وعرض عليهم بالضبط مايريدونه ويمكن أن يتعاطف معهم . يمكنه تحمل وإدارة المشاعرالفوضوية الشديدة مثل الخوف والحقد وهذا جانب من جوانب الشجاعة. والذي يُظهره تيريون عندما يتولى دورًا قياديًا في معركة بلاك ووتر فبينما يفرالآخرون في تلك اللحظة،كان يخفف بشكل فعال من المشاعرسلبية فخوفه من العدو ، وغضبه من جوفري , والشك الذاتي بشأن مهاراته القتالية. كل ذلك وجهه ليلعب الدور القيادي الابرز للانتصار في معركة بلاك ووتر .