رأيي هو اننا لا نعرف الان وباب الاحتمالات مفتوح لكل شيء. لماذا لا نعرف لان ما لدينا عن التاريخ محدود جدا نحن نعرف جيدا حضارات درسناها بدقة مثل البابلية والفرعونية لكن لا ينفي ذلك وجود حضارات متطورة (يعني محتمل ذلك) قبلها بكثير جدا.

الحضارات المتطورة القديمة هي اقدم من اول حضارة تاريخية نعرفها وبالضرورة ليست مستقرة في الارض ..وعلى العموم اثنتين من اصل ثلاثة نظريات تفسر وجود الانسان ككل في الارض تقول انه من مكان اخر غير الارض: النظرية الدينية (ادم وحواء من الجنة وحتى لو كانت في الارض فهما لم يكونا ثم اتيا هنا) والنظرية العلمية التي تقول ان اول الخلايا اتت عبر مذنب. والنظرية الاخرى تقول ان الحياة تطورت عبر سلسلة مصادفات سعيدة في احد البرك الساخنة التي تحتوي ما يكفي من الاحماض الامينية. (وهي النظرية الوحيدة التي تقول ان الانسان من الارض منذ البداية).

هناك اشياء تجعلنا نشك بوجودهم ان لم نؤمن بهم:

  • هناك جزء كبير من التاريخ مفقود . يمكنك ان تعرف ان جزء كبيرا من مخطوطات العالم لا يزال غير مطبوع ولا محقق ولا نعرف ما فيه. وهناك ايضا كتب مشفرة اعجزت اعظم الحواسيب والعقول البشرية. منها مخطوطة فوينيتش على سبيل المثال.

  • هناك بعض الاثار الغامضة وغير المفسرة منها بطارية بغداد، بعض رسومات الطاسيلي المحيّرة، وخريطة بيري ريس والاهم منها رصد البابيليين لكواكب مع اقمارها -مستحيل علميا- رصدها دون تكنولوجيا متطورة.

المشكلة في تطور الحضارات التي نعرفها انها تبدو جميعا قد اقتبست من تراث حضارات اخرى بشكل باهت يعني كل عظمة الفراعنة والبابليين والازتيك والانكا اخذت ما تبقى من فتات (من حضارة) اخرى اندثرت منذ زمن طويل ومنذ زمن طويل بالنسبة لهم يمكن تقريبيا استنتجاها بالهندسة العكسية من خلال التراث الموحد فعبر تحليل التراث الشفوي والكتابي لمجمل الحضارات المتزامنة والبعيدة جعرافيا والتي لم تتواصل هناك دوما عوامل مشتركة فسرت دينيا بوجود انبياء وفسرت نفسيا وعقليا بان التركيبة الانسانية لها نفس نمط العمل فوصلت لنفس النتيجة لكن ذلك لا يفسر الكثير.

  • لا يوجد تدرج منطقي علمي يفسر لنا الاختراعات والاكتشافات المميزة التي حققتها حتى الحضارات القديمة المعروفة لنا.

النظرية مثيرة فعلا . واميل الى تصديقها مع عدم التاكيد على انها كانت بشرية اصلا... ومن يقول بانها الجن من قصد بالاية (ويسفك الدماء) اذكره انه الجن من مارج من النار ولا دماء لهم.

والذين يقولون انه لا دليل علميّ . يفترضون أولا ان (كل العلم وكل ادلته) متاح للوصول اليه بشكل عام وهذا خطأ. الهيئات الكبيرة لا تكشف كل ما تعرفه للعامة وانا لا اقصد نظرية المؤامرة لكن العلم فعلا لم يتح له الوصول الجزئي للعموم الا في وقت متاخر فقط ولا زالت هناك جوانب مغلقة منه في وجه العموم هذا اولا وما لدينا ومتاح الوصول اليه لا زلنا لا نملك له تفسيرا كاملا لكل ما فيه لأننا لا نعرف الكثير فعلا مثلا: لا نعرف لماذا ترتيب الحروف (ك ل م ن ) هو نفسه في معظم ابجديات العالم ولا لماذا تبدأ ب abc بذلك الترتيب المعروف واحد الباحثين اقترح انها اغنية بشكل رسالة من الامم المتطورة السابقة تحكي حكايتها. كما اننا لا نعرف كيف يتحول الصوت إلى ضوء (تسمى بظاهرة Sonoluminescence ) وايضا لماذا البلاسيبو يعمل أصلاً؟

كما انه لا داعي لان نحزن ان علما كثيرا ضاع لان كل شيء تم اكتشافه سيعاد اكتشافه كما ان كل شيء ممكن اكتشافه سيكتشف لا محالة. والقضية مسألة وقت فقط.


لست مؤمنا بها تماما لكني لا أنفيها أيضا. كل ما اردته هو مجرد ابقاء الباب مفتوحا للاحتمالات الممكنة.

و لماذا لا يكون كل شيء قد تم لأن الأنسان اكتشفة و خترعة و طورة و ليس المخلوقات الفضائية

و بنسبة لنظريات الخلق التي تذكرها انت لو استثنيت شعوري الديني[هناك تفسيرات مثيرة اصلاً دينياً و ليست موحدة ] نستنتج انها متشابهه في ضعفها

يمكن جدا، باب الاحتمالات مفتوح لكني لا ارجح الايجاب المطلق كما لا ارجح النفي تماما. ما قصدته بالتفسير الديني والعلمي هو الغالب ولم اتحدث عن النظريات التي يعتقدها اقلية.

لا

فلا يوجد اي دليل علمي على هذا

لكن أحب مثل هذه الأفكار في الألعاب و القصص و الروايات

ما تفسيرك للحضارة الفرعونية والرسومات المستقبلية

ان كنت تقصد الصحون الفضائية فقد تم اعادة تعريفها على أساس أنها ظاهرة جوية من شحنات كهربائية متمركزة على شكل صحن (برق دائري)

تحديث الرسومات المستقبلية يمكن تفسريها بفرضية الكائنات الفضائية أكثر منها بفرضية الحضارات المتطورة

احب تنوية عليكي ان علماء الأثار صنفوها على انها مجسمات لحيوانات معينة مع التعديل اي انها مثل الفن مجسمات لحيوانات حقيقة مع تعديل اشكالها

مضت مدة منذ اطلاعي على هذا الموضوع. سأجدد معارفي :D

ماذا عن بطارية بغداد؟

الفضائيون.. مجددا

كتاب "عربات الآلهة" قد يبدو سخيفا لكن طرحه يفسر مثل هذه الظواهر و أميل للتصديق به على فرضية الحضارات القديمة المتقدمة x)

تصحيح : تصديقه*

أكثر شيء وحشي في هذا الموقع هو عدم قدرتي على تعديل تعليقاتي

بطاريت بغداد

هل هذة حقيقة ؟؟

الكيمياء قديماً لم تصل لهذا الحد من التطور

حتى ان كبار الشيوخ قد حرموها لانها كانت مرتبطة بسحر بشكل وثيق قديماً

و @rosana عزيزتي لا يوجد فضائين و لو كان هناك فضائين [الأمر الذي يستحيل علي تصديقة] لما عبثوا بحضارة اخرى بدائية و اين هم الان عنا بعد تطورنا تكنولوجياً و بدئنا بلبحث عنهن

ام انهم فقط يحبون الظهور في العصور القديمة التي لا يمكننا اثبات وجودهم بها ولو بنسبة 1‎%‎

-1

لماذا لا يوجد فضائيون؟ أفقط لأننا لا نملك الوسائل للتواصل معهم يعني أنهم غير موجدين؟ هل يتقبل عقلك فكرة أن هذا الكون الشاسع لم يثمر الا كوكب الأرض "الكوكب الوحيد الصالح للحياة". و بالنسبة للأسئلة الأخرى تخيل أن هؤلاء الفضائيين لم يكونوا سوى عابري سبيل مروا بالأرض. هذا المقطع من كتاب "عربات الآلهة" يرد على تساؤلاتك.

https://suar.me/64Qe

أنا لا أؤمن بالضبط بهذه الفكرة لكن لا شيء يضحدها لذلك لا بأس باضافتها للنقاش

حسناً لنعبث بهذة النصوص

اولاً الكاتب يقترح ان البشر في تلك الحقبة اي التي هبط فيها الفضائيين كانو اولاً متوحشين [وكأنة الأنسان الحديث وحدة من يمتلك الرحمة] كانوا همجاً [هذا الأفتراض تحديداً لا يمكنني تصديقة ماذا عن كل تلم الحضارات الراقية عبر العصور القديمة ام انهم طفرات جينية ]و غير قادرين على تصديق انهم جائوا من بين النجوم وأنهم ليسوا الهة[حسناً لماذا لم يأخذوهم بجولة قصيرة هارج الغلاف الجوي او نسيت هم لا يريدون العبث بحضارت هاؤلاء المتوحشون البدائيون و نسيت ايضاً ما زلما بعضر لم يظهر بة الهوموسابيان لذلك لا مشكلة فقدراتهم العقلية من المستحيل ان تفهم ما يحدث انهم مثل القرود في مركبة]

ثانياً اذا صدقت بكل هذة الأمور التي وردت في هذا الكتاب حسنها ما فائدة كل تلك الدراسات على الجينوم البشري و كل تلك العلوم ،الكاتب يفرض ان البشر عاجزين معاقين عقلياً بلا قدرة او خيال و معجزة الخلق و تطور الخلق لا يمكن ان تكون من صنع الله اذا لا بد ان هناك فضائيين مروا من هنا و قدموا كل تلك الأمور

ثالثً كيف يعرف الكاتب كل هذة المعلومات الدقيقة جداً عن ما حدث ؟

رايعاً تخليلي معي الأمر التالي البشر يريدون الذهاب في رحلة حول الكون و يبعثون بعثة كونية و لكنهم يريدون العودة بتبك النتائج للأرض كيف يعقل ان يغادروا دون ان يتأكدوا ان الوقود سوف يكفيهم و كيف يعقل انهم لم ينشئوا محطات فضائية على طول المسار ؟؟

وكيف عرف ان اجهزتهم تعمل بمحرك بدائي على اليورانيوم و ليس على طي نسيج الزمان و المكان على سبيل المثال ؟؟

خامساً لماذا لم يعتبرهم سكان الأرض اعداء

سادساً لماذا لم يخفوا انفسهم عن البشر الكاتب يذكر في نهاية ان هناك تأثير مُدمر لوصول مثل هكذا متطورين بئالاتهم على بدائين اذاً هل كان الأمر مقصود ؟؟ ام ان هذة اامخلوقات الفضائية غبية لدرجة كبيرة

سابعاً لماذا لم يعودوا

ثامناً لماذا لم يضعوا سفيراً لهم هنا

تاسعاً لا يمكن للبشر في الوقت الحالي السفر إلى كوكب قريبة من كوكب الأرض بهذة التكنولوجيا فكيف استطاع الفضائين بنفس التكنولوجيا عمل ذلك [بدأت اشك انهم ألهة من نوع الذي يحقق المعجزات التكنولوجية]

عاشراً لماذا لم يمسحوا ذاكرة كل من رأهم (بما انهم يملكون كل تلك التكنولوجيا )

اخيراً (اذا اردتي ادعاء شيء عليكي اثباتة و ليس العكس )

و بنسبة لسؤالك

هل يتقبل عقلك فكرة أن هذا الكون الشاسع لم يثمر الا كوكب الأرض "الكوكب الوحيد الصالح للحياة"

اجل و استطيع النوم بهناء : )

1- الكاتب افترض أن زيارة الفضائيين على حد زعمه تمت في العصر الحجري الحديث"حسب وصفه لطريقة عيشهم" أي قبل قيام الحضارات المتعارف عليها و هو لم يقل "آكلو لحوم بشر قمنا بتدجينهم" مع أن لفظ أشباه متوحشين يصلح لنا في العصر الحاضر أكثر منه في العصر الحجري.

غير قادرين على تصديق انهم جائوا من بين النجوم وأنهم ليسوا الهة

في الهند يوجد معبد للفئران/جرذان. نحن "البشر" عجيبون، قد تعطيني كل الدلائل العلمية بأن كذا "ليس اله" و مع ذلك سأصر على عبادته و تقديسه. الأمر كذلك حدث مع هؤلاء البشر المنغلقين الذين أساسا لا يعلمون الكثير عن هذا العالم.

حسناً لماذا لم يأخذوهم بجولة قصيرة هارج الغلاف الجوي او نسيت هم لا يريدون العبث بحضارت هاؤلاء المتوحشون البدائيون و نسيت ايضاً ما زلما بعضر لم يظهر بة الهوموسابيان لذلك لا مشكلة فقدراتهم العقلية من المستحيل ان تفهم ما يحدث انهم مثل القرود في مركبة

لم أفهم هذه الجزئية

ثانياً اذا صدقت بكل هذة الأمور

أنا لا أؤمن بالضبط بهذه الفكرة

التي وردت في هذا الكتاب حسنها ما فائدة كل تلك الدراسات على الجينوم البشري و كل تلك العلوم ،الكاتب يفرض ان البشر عاجزين معاقين عقلياً بلا قدرة او خيال و معجزة الخلق و تطور الخلق لا يمكن ان تكون من صنع الله اذا لا بد ان هناك فضائيين مروا من هنا و قدموا كل تلك الأمور.

هذا لم يذكر لا نصا أو معنى، لقد قال أن البشر كانوا بدائيين في تلك الفترة. لم ينوه الكاتب بأي شكل من الأشكال أنهم ذوو قدرات عقلية منخفضة. من جهة أخرى فأنا أوافقك في فكرة أنه نسب فضل التطور اليهم و هو ما لم أتقبله. أما بالنسبة لمعجزة الخلق و وجود الله فان الكتاب لم يتعرض للخالق طول قرائتي للكتاب و هو يناقش فكرة أن الآلهة التي قدستها الحضارات القديمة من الممكن أن تكون كائنات فضائية عابرة للسبيل. و هو لا يتعرض لفكرة الخالق بأي شكل من الأشكال.

كيف يعرف الكاتب كل هذة المعلومات الدقيقة جداً عن ما حدث ؟

مجرد تخيلات كما قلت سابقا لا دليل علمي عليها و انما مجرد آثار ( رسومات الطاسيلي و بطاريات بغداد "الأكثر شهرة")

رايعاً تخليلي معي الأمر التالي البشر يريدون الذهاب في رحلة حول الكون و يبعثون بعثة كونية و لكنهم يريدون العودة بتبك النتائج للأرض كيف يعقل ان يغادروا دون ان يتأكدوا ان الوقود سوف يكفيهم و كيف يعقل انهم لم ينشئوا محطات فضائية على طول المسار ؟؟

لم أفهم هذه النقطة جيدا

وكيف عرف ان اجهزتهم تعمل بمحرك بدائي على اليورانيوم و ليس على طي نسيج الزمان و المكان على سبيل المثال ؟؟

تخيل، كما ذكرت سابقا

خامساً لماذا لم يعتبرهم سكان الأرض اعداء

هنا سأرد من تصور شخصي: ربما مجموعة من هؤلاء البشر حاولوا مهاجمة السفينة. فقام الفضائيون برد الهجوم أو محاولة التواصل مع المهاجمين و سيؤول الأمر الى ما ذكر الكاتب سابقا

سادساً لماذا لم يخفوا انفسهم عن البشر الكاتب يذكر في نهاية ان هناك تأثير مُدمر لوصول مثل هكذا متطورين بئالاتهم على بدائين اذاً هل كان الأمر مقصود ؟؟ ام ان هذة اامخلوقات الفضائية غبية لدرجة كبيرة

لأن الفضائيين حين حددوا موقع الهبوط لم يهتموا لوجود كائنات عاقلة بقدر ما اهتموا لوجود الوقود

سابعاً لماذا لم يعودوا

اذا كنت مارا بطريق سريع الى وجهة معينة و تزودت بالوقود في محطة ما. اذا لم ينفذ منك الوقود أو لم تجد مصادر جديدة للوقود (احتمال ضعيف) هل ستعود للمحطة. لا أظن ذلك

ثامناً لماذا لم يضعوا سفيراً لهم هنا

لماذا السفير؟ ما الفائدة التي ستعود عليهم من وضع سفير ؟

تاسعاً لا يمكن للبشر في الوقت الحالي السفر إلى كوكب قريبة من كوكب الأرض بهذة التكنولوجيا فكيف استطاع الفضائين بنفس التكنولوجيا عمل ذلك [بدأت اشك انهم ألهة من نوع الذي يحقق المعجزات التكنولوجية]

لأنهم أكثر تطورا منا في الوقت الحالي و لأن حضارتهم نشأت و تطورت قبلنا بآلاف السنين و لم تنشآ في نفس الحقبة.

عاشراً لماذا لم يمسحوا ذاكرة كل من رأهم (بما انهم يملكون كل تلك التكنولوجيا )

لأن مصالحهم لن تتضرر اذا ما تذكرتهم هذه الكائنات

اخيراً (اذا اردتي ادعاء شيء عليكي اثباتة و ليس العكس )

أنا لم أحاول اثباتها على كل حال و لم أدعي حتى لكن سآخذ بهذه النصيحة في النقاشات القادمة :''')

نعم بكل تأكيد كثير من الحضارات القديمة أكثر تطورا وازدهارا من الناحية الانسانية والاجتماعية

إن لم تحصر التطور بالتكنولوجيا ووسائل الراحة

الأمراض النفسية والبدنية أكثر تفشيا فى حضارتنا هذا لا يدل أبدا على تطور أو ازدهار وكذلك توجد فجرة كبيرة جدا فالغنى فاحش الثراء والفقير لا يجد ما يأكله بل لا يجد حتى أحيانا ماء الشرب فى بعض المناطق

لا أظن هذا الحال كان موجود فى السابق فى أى حضارة أو على الأقل ليس بهذه الدرجة

ثم إنى أرى والله أعلم أن حضارتنا كلها مبنية على الكهرباء والبترول وربما لو وجدوا فى يد من سبقونا لكانوا توصلوا الى أضعاف ما نحن عليه من التكنولوجيا

هل تستبعد ذلك من ناحية العلوم والتكنولوجيا ؟

لا أعتقد بذلك لسبب منطقي واحد، تخيل بعد ألف سنة، لو لم يحصل خطب جلل كحرب نووية، هل سيعرف من بعدنا أن أمتنا كانت متحضرة إلى حد ما وتستطيع التواصل مع بعضها وتسجل أثارها كل ثانية؟ الإجابة نعم

الآن أخبرني، هل نرى نحن أي أثار تدل على أن الناس من ألف سنه مثلا أكثر تطوراً (بنفس المنطق في سؤالي الأول)؟ الإجابة هي لا

حجتك قوية لكن ذلك لأنك تتصور أن (الحرب النووية) هي السبيل الوحيد للافناء والتدمير. ليس كذلك.

لكن ذلك لأنك تتصور أن (الحرب النووية) هي السبيل الوحيد للافناء والتدمير. ليس كذلك.

ليس بالضبط، ما أقصده أن إنهيار سد مأرب مثلا، كان السبب في إنهيار حضارة سبأ، هل إنهيار سد اليوم ممكن يفني حضارة كاملة، أي أن لو إنهارت وإختفت حضارة بلدي ليبيا اليوم مثلا ومات كل مواطينها ومعالمها لسبب ما، يوجد لديكم ولدى الكثير من الدول أرشيف سيقول كان هناك ليبيا وحصل فيها كذا وكذا، لأن اليوم الحضارة المتقدمة إلى حد ما والتواصل يجعل إنهيار كل حضارة العالم وإختفاءها صعب جداً ويتمثل في ظروف قوية معظمها يختفي فيها معظم البشرية وكل معالم حضارتها مثل حرب نووية أو زلازل كبرى أو إرتطام نيزك مهوول أو شئ بهذا الحجم

صحيح للحضارات القديمة لكن مصطلح الحضارات لقديمة المتطورة يحكي عن حضارات تاريخ احدثها اقدم من اول حضارة نعرفها يعني انها تقع ضمن ما نسميه نحن (ما قبل التاريخ) وهذه الحضارات لا تصنف اصلا على مقياس كارداشيف -وحتى حضارتنا هذه - والارجح ان الحضارات القديمة المتطورة هي على درجة 1 من مقياس كارداشيف. الحضارات التي لديها درجة 2 او 3 يمكنها ان تمحي من الوجود كواكب باكملها دون ترك اي اثر عليها. لذلك نعتبر ان من لديها درجة 1 قادرة على الاختفاء دون ترك دليل مادي.

لا اعتقد ذلك

النقطة الفاصلة هي اختراع المحرك البخاري والذي ادى الى حدوث الثورة الصناعية، ولا يوجد اي دليل او حتى تلميح ان شيئ من هذا القبيل حدث في حضارات سابقة.

هل التطور مرتبط بمحرك بخاري!

اعتقد ذلك، لان العالم اليوم اساسه الثورة الصناعية والتي مهد لها المحرك البخاري.

اي ان العالم قبله لم يكن فيه اي تطور، فهو يعتبر نقطة فاصلة.

حتى الحضارات القديمة كانت تمتلك آلات خاصة بها ربما نراها بدائية الأن لكنها كانت قمة التقدم في وقتها، أصلا التكنولوجيا والألات تتطور مع مرور الوقت مثلا من مكونات المحرك البخاري المسننات وهذه كانت تملكها الحضارات القديمة (الإغريق) وأيضا ألية تحويل الحركة الدائرية إلى حركة عمودية ...

كل تلك الالات القديمة لم تكن تعمل لوحدها، مثلاً الانتقال من مكان الى مكان كان يتطلب استخدام الخيول، اما باستخدام المحرك البخاري فتم انتاج القطارات، واصبح التواصل والانتقال ونقل المواد الخام والبضائع اسهل بكثير، وهذا كله مقدمات للتطور الذي نعيشه اليوم.

أجل وبعد ألاف السنين من الأن سيسخر من بشر المستقبل الأننا كنا نسافر عبر الأرض في طةئرات بطيئة فقط 1000 كيلومتر في الساعة وأيضا نحتاج عقدا من الزمان الوصول لحافة المجموعة الشمسية، هذه هي الفكرة التي أريد أن أوصلها إليك الحضارة البشرية ليست مرتبطة بفترة معينة الأنها نتجت عن مجموعة من التراكبات فحضارة اخترعت الزراعة واخرى الكتابة واخرى المعمار واخرى الصناعة وهكذا تتطور الحضارة البشرية، لكن بعض الأحيان نندهش مما فعلته الحضارات القديمة ونقول هل حقا كانو بهذا التقدم ! مثلا الأهرام وبنائها والحسابات الدقيقية فيها، وأيضا مثلا آلة أنثكثيرا التي صدمت الناس ولم يظنو أن الإغريق كان لديهم مثل هذه التكنولوجيا

الموضوع لا علاقة له بالمستقبل ! طبعاً سيحدث تطور اخر واخر وسنكون لا شيئ بالنسبة لهم.

لكن سيأتي شخص ما جالس على المريخ يرتشف فنجان قهوة ثم يسأل هل كان هناك حضارات قديمة اكثر تطوراً ؟ كيف استطاعوا بناء برج خليفة بهذه الحسابات الدقيقة ؟ وستصدمهم الة الحاسوب كما صدمتك الة انثكثيرا.

ما اقصده ان الحضارات القديمة لم تكن متطورة كما نحن الان، ونحن لم نكون اكثر تطوراً من الحضارات القادمة فهي بالطبع ستكون اكثر منا تطوراً بكثير، انا لم اقل في اي من ردودي ان التطور توقف عند المحرك البخاري، انما هو شيئ ميز حضارتنا عن الحضارات القديمة.

خطأ فادح

"اي ان العالم قبله لم يكن فيه اي تطور، فهو يعتبر نقطة فاصلة."

يا عزيزي ربما أنك لم تقرأ التاريخ ، لذلك أنصحك بالرجوع لقرائته ^_^

فأنت تعمم على كل التاريخ بالفشل التطوري "الذي يشمل كل العلوم والمعارف والخبرات" فهي في الحقيقة اتت بالامتداد والتطور وليس فجأة ^o^

لا ننكر أن عصر الآلة جاء بتطور سريع بشكل أكبر ولكن ماذا عن عصر النهضة؟

ماذا عن عصور الأندلس وإفريقية؟

ماذا عن حضارات المايا وأخواتها؟

وماذا وماذا؟!

من هنا وهناك فالعالم لم يأت فجأة وكذلك العلم لم يأت فجأة!!

وكل ما فعلته الالة التي ابتدأتها الثورة الصناعية هو تكثير عملية الإنتاج وتسريعها وإيصالها بسرعة وهذا يعتبر امتداد للتطور ولم يكن هو التطور بحد ذاته

فرجاء اترك التطرف فالعلم بالتعلم وليس بالفجأة^_^

شدني ردك حقيقة الى ان وصلت الى عصر الماياواخواتها o.O فقلت احا بصوت مرتفع قليلا ثم توقفت عن القرائة

على العموم هذه وجهة نظري وبامكانك كتابة وجهة نظرك في رد منفصل لاني غير مهتم حقيقة بما تعتقده انت من صواب او خطأ

لم أفهم وجهة نظرك المختلفة معي ^_^

هل يمكنك إيضاحها أكثر؟

بعد مرور الف سنة من الان سنصف من الحضارات القديمة وسوف يدرس ابناء ابناء ابناء ابناءنا عنا كما درسنا نحن عن الحضارات التي كانت تعيش قبلنا منذ الف سنة مثلا

النظرة التي ننظر بها نحن لحضارة تواجدت قبل الف سنة هي نفس النظرة التي سوف ينظر بها الينا من ياتي بعدنا لالف سنة

-1

هل أنت جاد؟!

لماذا تصعب الأمر على نفسك وعقلك؟

انظر لتاريخ ما قبل 5000 سنة من الذي يراه عصر مختلف ومتخلف وغير ناضج؟!

ببساطة لا أحد ^_^

إن العالم يمشي بشكل طبيعي والتطور استمداد طبيعي لتحريك العقل والارتقاء، أما لو بقيت تعيش بدون ذلك فستسوء الأمور!!

لذلك عش يومك وغدك ولا تنظر لما ليس له من داعي فالتاريخ ليس عار والتقدم ليس فضيحة والتحسن هو المثال والدليل الطبيعي على التواجد وأمور أخرى ^_^

نعم الحضارات القديمة كانت أكثر تطوراً مما إعتقده علماء التاريخ التقليديين

ستجد هنا بعض المعلومات المثيرة عن هذا الموضوع

5 حقائق عن الحضارات القديمة حيرت العلماء

http://knowledge0world.blogspot.com/2016/10/5-Facts-about-ancient-civilizations.html

-1

لا يوجد ادلة و لا اساس لوجود مثل هذه الحضارات على الارض

أفكار

شارك ما لديك من أفكار هنا، مهما كانت غريبة. اقرأ قواعد المجتمع من هنا ->

13.4 ألف متابع