بحلوه ومُرِّه سيمرُ بعد يومين شهر يونيو ويأتي شهر جديد، فهناك من حقق أهدافًا و انجازات في هذا الشهر وهناك من ينتظر أن يبدأ الشهر الجديد شهر يوليو شهر العطلات الرسمية ليحقق بعض الأهداف التي وضعها لهذا الشهر أو أنه كان يؤجل بعض الأهداف نتيجة انشغالاته الكثيرة أو بسبب نقص التخطيط والإحجام عن تحديد أولوياته في حياته.

وبما أن الكثير مِنا سواءً كانوا من المدارس، الجامعات أو من يعمل في وظيفة حكومية سيكون في عطلة بداية الشهر الجديد، فبالتأكيد بدأ أو سيبدأ بوضع خطة له لتطبيقها في شهر يوليو، لكي يخرج من هذا الشهر بأقصى استفادة.

ربما البعض منهم ينوي السفر، قراءة كتب وروايات، المواظبة على ورد قرآني، القيام بأعمال تطوعية، اتباع نظام غذائي صحي، ممارسة الرياضة أو شراء أشياء مهمة له أو مشاهدة أفلام وغيره.

و بما أن الشهر الجديد على الأبواب، ارتأيتُ مناقشة الموضوع الذي كان يناقشه في السابق @imad8110 ، فلِمَ لا نتبادل الآراء والأفكار الفذة فيما بيننا حول خططنا، الكل مدعو للمشاركة لعلنا نستفيد من فكرته ونضعها للشهور المقبلة.

سأبدأ بنفسي؛ 

سأقرأ كتابين لهذا الشهر، الكتاب الأول اخترته من مبادرة القراءة التي تضعها في كل شهر زميلتي @NoraAbdelaziem

حيث اخترت من ضَمن الكتب المرشحة كتاب "فن أن تكون دائماً على صواب" للفيلسوف "آرثر شوبنهاور"، وسأقوم بكتابة مراجعة بسيطة ومشاركة بعض المقتطفات حوله هنا بعد الانتهاء من قراءته.

أيضًا هناك كتاب "رسائل الى روائي شاب" للكاتب "ماريو فارغاس يوسا" أرغب في قراءته للتطوير من نفسي في مجال الكتابة.

 قبل فترة كانت قد اقترحت عليّ صديقة قبل فترة فيلم Da 5 Bloods، سيكون على مائدة الشهر الجديد لمشاهدته وسأشاركم بمراجعة له.

كما سألتحق بدورة "نحو تعلم رقمي نشط" للمدرب محمد زيتون عبر منصة إدراك، ربما سأستفيد منها في التطوير من نفسي في مجال التعليم عن بعد.

في النهاية لا أرغب في أن ينتهي شهر يوليو بدون تعزيز مهارة التواصل لدي مع الآخرين ومحاولة تنميتها وتطويرها للأفضل..