تحدي الستين يوم سيبدأ في تاريخ الأول من نوفمبر ، هل ستشارك ؟

19

التعليقات

الموضوع جدا جدا رائع ، والفكرة محمسة حقا ، واجمل ما في الموضوع انها عبارة عن مجموعات كل شخص يشجع الاخر على الاستمرار .

الكثير منا يحاول ان يضيف عادات جديدة لحياته لكن بسبب عدم التشجيع الكافي يتكاسل ، وقد يكون هذا اجمل ما في هذه اللعبة .

حقيقة انا لاول مرة اعرف عن هذا التحدي وأود ان أسأل عن بعض الامور بعد خوضك هذه التجربة :

  1. هل واجهتك مشكلة اثناء توثيق العادات وارسالها ، وكيف كان التعامل على قناة التلغرام ، بإرسال صورة فقط ؟

2.كم كان يستغرق فعل العادة معك ، او تعلم اللغة الانجليزية ؟

  1. هل كل مشترك يختار كم العادات التي يرغب باضافتها لنفسه ؟

كل الشكر لك ، اجابتك وافية جدا وفعلا مجهود رائع ...

في الحقيقة هناك الكثير من الاهداف التي اسعى لها ، وقد يكون ابرزها تعلم اللغة الانجليزية .

هناك قصة وراء التغيير والتعود عليه وعدد الأيام المطلوب لذلك ، واود أن اشاركها معكم :

كان Maxwell Maltz جراح تجميل في الخمسينيات عندما بدأ يلاحظ نمطًا غريبًا بين مرضاه.

عندما كان الدكتور Maltz يجري عملية جراحية - مثل عملية الأنف ، على سبيل المثال - وجد أن المريض سيستغرق حوالي 21 يومًا حتى يعتاد على رؤية وجهه الجديد. وبالمثل ، عندما بُترت ذراع أو ساق مريض ، لاحظ Maxwell Maltz أن المريض سيشعر بأطرافه الوهمية لمدة 21 يومًا قبل أن يتكيف مع الوضع الجديد.

دفعت هذه التجارب Maltz إلى التفكير في فترة تكيفه مع التغييرات والسلوكيات الجديدة ، ولاحظ أن الأمر استغرق أيضًا حوالي 21 يومًا لتكوين عادة جديدة. كتب Maltz عن هذه التجارب وقال: "تميل هذه الظواهر والعديد من الظواهر الأخرى التي يتم ملاحظتها بشكل شائع إلى إظهار أنها تتطلب ما لا يقل عن 21 يومًا حتى تتلاشى صورة عقلية قديمة وصورة جديدة تتواجد داخل العقل."

في عام 1960 ، نشر Maltz هذا الاقتباس وأفكاره الأخرى حول تغيير السلوك في كتاب بعنوان Psycho-Cybernetics (كتاب صوتي). وقد حقق الكتاب نجاحًا كبيرًا ، حيث بيع منه أكثر من 30 مليون نسخة. وفي العقود التي تلت ذلك ومع ترديد المزيد من الناس لقصة Maltz - بدأ الناس ينسون أنه قال "21 يومًا على الأقل" واختصروها إلى "يستغرق تكوين عادة جديدة 21 يومًا".

لا شك أن هذا التحدي رائع وبإذن الله أنا معكم فيه .

لا شك أن تنمية العادات شيء مهم ، إنه جزء من عيش حياة سعيدة وصحية ، هو تحويل معرفتك أو إلهامك إلى عادة يومية. كما أن تكوين عادات جيدة هو طريقة رائعة لتحسين تجربتك في الحياة ، وأفضل ما في العادات هو أنك تستطيع تكوينها في صالحك لتعمل في صفك وتدعم نجاحك وصحتك ويمكنك التخلي عن العادة السيئة أو التي فقدت دورها بالنسبة لك ، أفضل ما في العادات أنها تأخذ وجودها منك ولن تكون في حياتك إذا لم تكن تريدها ، إنها مطيعة.

كما أن العادات الجيدة تسمح لك بالوصول إلى أهدافك ، ويمكن القول باختصار أن وضع العادات هو أحد أسس هذه الحياة.

اعتقد يا Afaf Mnayhi أن كلاهما هام وبنفس الدرجة ، وكنت قد قرأت إن العادة تستبدل ولا تنفى ، مثال على ذلك شراهة الطعام أو أكل الحلويات بكثرة ، وقف هذه العادة السيئة ، يتطلب لعب الرياضة وشرب المياه وأكل الخضروات والمأكولات الصحية ... الخ

حتى هذا الشخص المدخن لن يستطيع ترك التدخين وهو جالس لا يفعل شيء ، لابد أن يُدخل عادة بديلة لحياته يستغني بها عن التدخين ، القراءة مثلا والرياضة وإن كانت بسيطة سوف تحسن عمل الدماغ ، وتسارع في تخلص الجسم من السموم ، ويمكنه ايضا الدخول في صداقات جديدة ، أي عادات ما صحية سوف تدعم العادة السلبية التي يحاول التوقف عنها. الاثنان مرتبطان ببعضهما كوجهان لعملة واحدة .

متحمس للبدأ

فكرة أن يكون هناك مجتمع كامل تتشاركون أحلامكم سويًا وتشجعون بعضكم على التقدم أكثر لتحقيق ما تريدون فكرة رائعة.

منذ فترة أردت أن أطور نفسي في مجال معين خاص بدراستي وأخبرتني صديقة لي عن Team معين موجود في جامعتي مهمته هي تشجيع كل طالب على الإنجاز في المجال الذي اختاره ويتابع معك أيضًا شخص متخصص في المجال لتشجيعك ومساعدتك في أي عقبات تواجهك، انبهرت بالفكرة وبدأت فعلًا في أخذ الإجراءات اللازمة للانضمام لهم.

كوني أرى هذا الموضوع الآن فهذا شيء أسعدني جدًا، ربما "اللعبة" هي ما سيساعدني ويحفزني للإكمال في طريق تحقيق حلمي، فأحيانًا أشعر أن كل ما أحتاجه هو تشجيع فقط على الإكمال ومشاركة مجهوداتي مع غيري ممن سيشجعوني ويدعموني حتى أكمل الطريق، لذا فأنا ممتنة جدًا لتلك الفكرة.

هذا هو رابط الموقع الخاص بـ"اللعبة" لمن يريده:

وأرى أن تشجيع الآخرين هو أكبر حافز للتقدم، لذا لا يجب علينا تضييع الفرصة، ربما تكون تلك الفكرة هي البداية الحقيقة لنجاح كل منّا، من يعلم؟

الموضوع مثير وهادف لمن أراد التغيير

رسالتي لمن قرأ الموضوع -و أيضا الناس التي لا تحب المواضيع الطويلة - شارك وجرب الأمر بدون النظر إلى العقبات , فلن تخسر شيء إذا فشلت أو لم تنضبط

. فقط قم بالمشاركة هيااااااااا بناااااااا اااايااايااااياااياايا 🏃‍♀️🏃‍♀️🏃‍♂️🏃‍♂️🏃‍♂️

تحمست كثيراً أفنان عند رويتي تجربتك المثيرة والمدهشه. اعتقد ايضاً لديك فكرة ولو بسيطة عن تحدي ال20 ساعة متواصله عبارة عن تحدي يلتزم فيها الشخص بتعلم مهارة لمدة 20 ساعة مقسمة على الاسبوع كاملاً . قمت بتجربة التحدي الحمد لله استطعت تعلم العديد من المهارات الصغيرة مهاره الكتابة السريعة على الكيبورد ، تعلمت اساسيات من لغة CSS و html ، استطعت خلال فترة وجيزة قراءة 4 كتب متنوعة من كتاب تاريخ أوروبا .حقيقة مثل تلك التحديات مفيدة بشكل رائع لكل بطل وبطلة يقررون الإستفادة بها او المشاركة بها ..أشاركك الرأى واتفق معك تلك التحديات تنمي المهارات بشكل كبير وتغير من الشخصية تغيييرات جذريه.. واشكرك على طرح ذلك التحدي سوف أساهم به واقوم بتدوين تجربتي ان شاء الله على مدونة حاسوب

فكرة محفزة ومبادرة رائعة، وتناسب من يحتاج لمشاركة ودعم

شخصياًً أشعر بالضغط عند المشاركة بقروبات مشابهة، وجدت اني أنجز أكثر بمفردي

مثير للاهتمام

لكن كثرة التفاصيل تجعل الأمر معقّدًا..

شاهدت الفيديو وحملت الخريطة، هل هناك شرح مكتوب لطريقة استعمالها؟ وهل يمكن استعمالها بدون طباعة؟

سؤال آخر: هل فهم نظام البرنامج والانضمام لقروب التيليجرام كافٍ أم أن هناك شيء آخر ينبغي فعله؟

تعرفت على القناة منذ حوالي اسبوعان وشاهد الفديو التوضيحي ولكنني لم أفهم كيفية عمل اللعبة حتى الأن

مع نهاية الشهر العاشر كنتُ أُفكر في مبدأ الإستعداد للعام الجديد وترك الأشهر الأخيرة من العام الحالي، وسألتُ نفسي لماذا لا نجعل هذا العام والعام التالي أعوام نجاح ونسعى لفعل شيء وتغيير في هذا العام؛ مساهمتك كانت بمثابة رسالة وجواب لما تسائلت عنه خاصة أنني كنت أرغب في خطة لختام هذا العام بنجاح؛ ولكن نظرًا لكوننا في اليوم الأول من التحدي هل مازالت هناك فرصة للإشتراك ؟!

حمستني للإشتراك

وسأفعل ! :D

شكرًا لكِ ياعفاف

أنا انضميت عن طريق الجروب وقريت البوست المثبت للناس الجدد بس مش عارف اعمل ايه


أفكار

شارك ما لديك من أفكار هنا، مهما كانت غريبة. اقرأ قواعد المجتمع من هنا ->

83 ألف متابع