هل سبق لك أن نظرت إلى حياة شخص آخر و تمنيت أن تكون مكانه؟

نحن نعيش في عالم حيث يتم وضع حياة أولئك الذين لديهم المزيد من الثروة أو الشهرة أو التأثير أو الجمال باستمرار أمامنا كقدوة.

فقط شخص تعرفه يبدو أنه يتمتع بسحر الحياة ونعمها أو أن لديه نفس المبادئ و الأهداف التي تملكها. الفرق بينكما أنك فى طريقك لتحقيقها أما هو فقد حققها بالفعل و وضع أهداف جديدة أي أن لديه تجربة أفضل منك.

دعونا نفكر قليلا في الفكرة ، ليست أن نستبدل حياتنا كلها بحياتهم ، فمن الصعب أن يتخلى أي شخص عن حياته و علاقاته أو حتى تجاربه الصعبة التي مر بها مع الأشخاص الذين يهتم بهم. كذلك الامر اننا لا نعرف ما خفي من حياته و المصاعب التي مر بها ، أو تفكيره. نحن نعرف ظاهره فقط و ما حققه و ما يبوح به "ليس كل ما يباح به حقيقة "

فكرة الإنتقال لحياة شخص آخر، هي تجربة ليوم واحد فقط لن نخسر شيء بالعكس ممكن أن تفيدنا أكثر و نتعلم من خطواته .

بالنسبة لى سوف أختار أستاذي فى الجامعة ، درست عنده لمدة 3 أشهر و تمنيت أن يدرسنى مجددا ( الفائدة التي تعلمتها منه لمدة 3 أشهر لم أتعلمها فى 3 سنوات ) ، عمره فى الخمسينات تقريبا ( إخترته بسبب تجاربه و خبرته ) يتمتع بصحة جيدة و حياة مستقرة ، إنسان طيب جدا و متدين ، فقط أريد أن أعرف كيف يقضى يومه ( حتى لو كان كبير في السن لكن نشيط جدا ما شاء الله لهذا أتوقع أن أستفيد منه الكثير ) .

إذا كنت تستطيع أن تكون شخصا لمدة يوم واحد ، من ستكون ؟ و لماذا ؟