كيف يتعامل المرء مع من يحب اذا كان مختلفا تماما عنه ؟

لا شيء أعز علي من والدتي وعلى الرغم من انني تربيتها الا اننا مختلفتان تماما شرق وغرب

بطبعي احب الحرية في اختياراتي اذا لم يكن هناك مانع من الدين او حتى العرف, ولكنها تعارض كل شيء كبيرا كان ام صغيرا بدءا من تخصصي او نشاطاتي او الاماكن التي اذهب اليها الى اختيارات حياتي البسيطة جدا جدا:))

احيانا كثيرة افكر كيف ارضيها ؟ كيف اجعلها على الاقل تفهم طريقة تفكيري وما اركز عليه لكي تهدأ على الاقل .. ولكن لا فائدة ينتهي النقاش دوما بكوني انسانه عنيدة , واحيانا تفرض هي امرا علي واحيانا افرض انا واقعا عليها فهناك اشياء مهمه في الحياة لا استطيع التنازل عنها كتخصصي الدراسي مثلا.

ربما من 7 او 8 سنوات مرة في السبوع هناك طبق يوضع على الغداء انا لا احبه ببساطه لا استسيغه, ولكن امي ماشاء الله 8 سنوات لا تستسلم كل اسبوع تجبرني على اكله احيانا اقوم بتخبئته واحيانا ابلعه بصعوبة واحيانا اقوم من السفرة كلها :) قلت لنفسي في البداية لربما تمل .. ماشاء الله تبارك الله لاكلل ولا ملل.

سلمت امري لله وتفاديت النقاشات معها ولكن حتى هذه تجعلها تقول لما انت ساكته اعلم ان هناك شيء ما في رأسك , لقد تغيرتي لما لا تقولين ما الامر .

المشكلة ليست مؤرقة لي لانني تعودت والحمدلله رغم كل شيء انا وامي نحب بعضنا بشده نتناقش ولانتفاهم ابدا وبعد نصف ساعه نطبخ سوية او نخرج او نشاهد شيئا وكان شيئا لم يكن .

سواء كان زوج .. اخت .. صديق .. والدة ؟ كيف تتعامل مع الذين تحبهم ان كانت علاقتك بهم بهذا النمط ؟