Zaid Adnan @zaid_ADNAN

Multi-Geek

نقاط السمعة 43
تاريخ التسجيل 18/08/2018

لا تحتاج قراءة افكار ,, انت قلت فضحها فماذا سيفضح ؟ كلمة فضحها تعني ان هناك احد يخطط لشيء وتم فضحه ام ان معنى هذه الكلمة تغير في القواميس .. اما الموضوع الرئيسي فياحبذا لو تفهمه جيدا هو والتفاصيل لكي لا تكون مثير للسخرية وانت تدعي ان ما مكتوب مثير للشفقة ! لا اعلم لماذا مثير للشفقة بالذات هههه

ليس هجوما وإنما فضحا

هذا الاسلوب كفيل بعد الرد عليك , فانت هنا تتبنى المؤامرة والتي تفرض بان الدكتور كشفها وفضخها .

  • الرغبة من 10

  • فرصة العمل من 10

  • القدرة على الدخول بالمجال من 10

اعملي جدول للتخصصات التي ترغبين ضمن هذا التصنيف والناتج الاعلى هو الافضل لك , ولكن كل قيمة تعطيها نقاط يكون مدروس بطريقة جدية . رغبتك مثلا بهذا المجال ورغبتك في اكمال الدراسة لهذا المجال الى ما بعد التخرج! فرص العمل وهنا في حالة الطب مضمونة في العراق او خارج العراق .

قدرتك وصعوبة المناهج وطبيعتك في التعلم هل هي نظرية ام ممارسة عملية ؟

غالبا يكون في كل جامعة تقوم بوضع برنامج الدراسة للتخصصات مع وصف لكل مادة ماذا ستدرس بها كم مدة الكورس . وعدد نقاط المادة . تستطيعين الحصول عليها من الانترنت .

قنوات على اليوتيوب لاشخاص يشرحون تجاربهم في الطب او مهتمين بهذا المجال .

دخلت الى صفحتك لاستفيد من مواضيعك, فوجدت الكثير من المواضيع , ولكن لم تثير اهتمامي ايضا.

على العكس تماما , ثم كيف تكون لي صدمة وانا هنا انتقد حالة عامة !

هل يجب ان اكتب اكثر واوضح ان العنوان مجازيا ولانتقاد ظاهرة وليس لتذهب وتطبق ما موجود . الا اذا كنت من هواة السير مع هذا التيار فأنت حر بكل ما تفعل

اتفق معك جدا بما يتعلق في مسألة الاعجاب العابر او العلاقة طويلة الامد , وهنا قد تكلمت عن ظاهرة الهوس بالمظاهر والفئة السطحية التي ظهرت على الساحة مؤخرا ومسألة المظهر وتقديمها على كثير من الصفات في ما يخص بالعلاقات بين الرجل والمرأة . اما مسألة الذكاء فعلى العموم ينجذب النساء الى الرجال ذو الذكاء الاجتماعي اكثر ويأتي بعدها بقية انواع الذكاء - حسب رأيي - وهذا فيما يتعلق بمسألة العلاقات طويلة الامد ولكن هنا لا اتكلم بهذا الخصوص .

بخصوص الصفات الجسدية وانعكاسها على الشخصية اؤيد جدا ما تفضلت به وهو بالضبط ما اؤد الوصول اليه بان الوقوع في فخ المظهر الخارجي ليس الى نتيجة سلسلة من الصفات المتطورة والتي تغرست في النفس البشرية . وجدت هذه الصفة الفرصة للظهور بشكل قوي جدا مؤخرا بمساعدة الكثير من الادوات , مما ادت الى هذه العشوائية التي نراها الان وهي مسيطرة جدا على العقول .

موسم التزاوج في الادغال هوما يبدو لنا في هذا العصر , هوس الناس بالظهور والتباهي , سطحية البشر التي انفجرت مؤخرا على جميع المنصات الاعلامية , او السوشيال ميديا , والاهم في واقع حياتنا الذي نعيشها هي ما يؤكد اننا في عصر ادغال وعبث . ربما ان حقيقة ان نواجه هذه الحقيقة من الصعوبة جدا كي نصارح انفسنا به ! ولكن بالتالي طبيعتنا كبشر هي التي ترفعنا الى مراتب القداسة وكذلك تهبط بنا الى قاع الانحطاط , رؤيتي لواقعنا الان اننا في هذا القاع , واننا اصبحنا اكثر استجابة لغرائزنا وصفاتنا التي نشترك فيها مع الحيوانات. لا اعتقد ان تعبيرك ب " مهين" موفق .. ولكن انا اعتبره واقع مؤلم وفيه من الحقيقة الكثير . بالتأكيد تبقى وجهة نظرك على حسب تجربتك والبيئة التي تحيط بك .

لا اعتقد اني اقصد الاهانة لاحد . ولكن الا تعتقدين ان عشوائية واقعنا الحالي هو الذي يثبت ذلك؟

اخرج ولا تعد وطمنهم عنك من بعيد

لكي لا تكون لئيما بعين نفسك واعينهم ,, ابدأ من الصفر , اعمل على نفسك وطورها في المهارات التي تحتاجها لشق طريقك ( مهارات اجتماعية - علاقات - لغات - مهارات يدوية- معلومات وشهادات ..الخ ) , ثم اعمل اي عمل يعيلك بالبداية حتى تتمكن من الوقوف على قدميك لوحدك واحذرا الاستغلال , فلو عملت لدى الملائكة لحاولوا استغلالك لانك وحيد , ما التمسته في كلامك انك ذو عقل ناضج وفكر ممتلئ رغم انك في ال18 عشر حتى بدا لي للوهلة الاولى ان القصة من تأليفك لجذب الانتباه .

ان الخجل والرهاب الاجتماعي مهما كان متجذرا فيك من الصغر يمكن محوه مع الوقت حتى تصل الى مرحلة ان تكون راضي فيها عن مهاراتك الاجتماعية .

خرجت بعمرك تقريبا وليس لسوء المعاملة فعلاقتي مع اهلي طيبة عن بعد ولكن لاكتشف العالم واتعلم المزيد والان اطمح في كل يوم لشيء جديد ثم الاحقه بالمكان او متعة الوصول اليه بعد عناء .

احذر: لا اعتقد ان تجربتي مقياسا يجب ان تلتزم بها .. ربما الضروف مختلفة وقد لا تستطيع الصمود . ولكن الحياة تستحق التحدي ولن تخسر شيئا , فاذا كانت حالتك بهذا السوء بالتاكيد لن تشعر بما هو اسوء .

عندما وصلت الى هذه المرحلة -والتي تزامنت مع كاروشي اخر ولكن تحت ضغط ضروف الحياة - صفعت العمل عرض الحائط وتركته لاني كنت مثابرا جدا لاداء العمل .. ثم لاعمل بمكان اسوء واتركه ايضا ,, حتى وجدت عملي الحالي والذي يسير على ما يرام وبضغوط عمل تكاد تكون الى النصف .. وفي حال وجود اي كاروشي في المستقبل .. انصحك بالمغادرة بابتسامه مهذبه تترك المدير حائرا لخسارتك .

زوربا

انه مقال مهم جدا احييك على الهمه , واتمنى لو ان هناك طريقة لحفظ المدونات في حسوب

هل لك ان توضح لي ما تقصده بهذه الجزئية ؟

ان تكون مع هذه المرأة عقلا وجسدا .. ان تخلص بما في دواخلك

المقصود في الازمات اذا كان هناك خياران في الازمة فغامر وتعلم .. وليس الذهاب الى المشكلة بنفسك .

والاحترام الاكثر من اللازم هو المبالغة في الاحترام .. فهذا خطأ وقعت فيه كثيرا مع الناس ..

تحيتي لك

لن اقول لك اقرأ .. فبعد وصولك الى هذا المكان فانت في الغالب من القراء

ولكن أقرأ الكتب الجيدة .. ولا تضيع وقتك في الردئ ..

17

في العمل .. اعمل بشغف او توقف .. .. تحمل العبء في البدايات .. تحمل المغفلين في مكان عملك .. لكي تسعد بخبرة تؤسس لك عملك الخاص فيها ..

في المال .. استثمر .. ولكن الافضل ان تستثمر في نفسك وفي ما تشتهي لكي تربح المزيد .. لا تدخر شيئا قليل وتحرم

نفسك من متعة ما ..

تحمل مديرك لفترة من الزمن .. واذا تجاوز الحد اقلب الطاولة على رأسه وارحل .

صحتك في الرياضة والراحة النفسية والاسترخاء بعيدا عن لغو هذا العالم ..

في الاعتقاد .. هذا شأنك وحدك وهو نتاج مسيرتك في الحياة وما امتلأت به من افكار .. اما تجربتي فلا فكرة الا وميزانها العقل

في العلوم .. صدق العلماء الذين تستطيع التاكد من ما يقولون

في النساء .. لن تجد المرأة الخيالية التي تبحث عنها .. بل هي موزعة في كل مرأة تقابلها في حياتك

في الحب .. عش بكل جوارحك مع المرأة التي تكون بجانبك .. وانسى الباقيات ..

في الازمات .. امتحن نفسك في ان توقع نفسك في المشاكل .. لكي تقوى وتصبح اكثر صلابه

في هذا العالم انت وحدك .. لن ينفعك احدا الا نفسك وما تجيد من عمل تجني منه قوت يومك ..

الاصدقاء هم الاكثر حميمية في ما ستجد في حياتك بعد شريكتك فعش معهم لحظتك ففي يوم من الايام لن يبقى منهم الا واحدا ..

لا تكن ودودا ومحترما اكثر من اللازم .. فأن هذا العالم لا يحترم اصحاب القلوب الرقيقة

بوست قيم جدا ... كيف يمكن حفظ المدونات في حسوب ؟

هل تريد ان اكلمك عن مغادرتي من المنزل في سن العشرين وفي اول شهر انهيت فيه دراستي ؟

لي ست سنوات مغادرا بيتي بعد ذلك غادرت بلدي , ويصح القول لو قلت بانني حققت اغلب ما كنت اطمح اليه في الصغر .

لا اوافقك الرأي بخصوص انه نفس الشطرنج ! لان الشطرنج هو عالم اخر ضمن 64 مربع , تتعلم فيه استراتيجيات التخطيط والدفاع والهجوم والمحافظة على قطعك . لربما انها تتشابه معه في ان لكل حالة احتمالات عديدة تغيير مسار اللعبة .