عابر سبيل @abod999666

نقاط السمعة 316
تاريخ التسجيل 16/11/2018
آخر تواجد 11 ساعة

أذا كنت حقا تهتم للعملية فلماذا لا تستعمل الجوال وتستغني عن الساعة؟

حالياً أفضل التوضيح بالعموميات واختيار أشياء تهم شريحة أعرض من الناس، لاحقاً ربما أخصص حول تفاصيل أكثر وأيضاً الباب مفتوح لطرح اسئلة حول أشياء تخصصية في التعليقات طبعاً. يعني هذه مواضيع تدرس في كتاب 300 صفحة على فصل كامل لن نوفيها حقها بمجرد موضوع واحد بالطبع.

طالما لاتريد البيع لن تتأثر، وهنا يجب أن نعرف مصدر الانخفاض هل هو مجرد مضاربة على السهم أم ناجم عن خلل في عمل الشركة ومنتجاتها وأرباحها. لو كان مجرد مضاربة فالأمر بسيط للمستثمر على المدى البعيد، أما لو كان علامة لتدهور الشركة فإنك يجب أن تفكر بالتخلي عن السهم أو جزء منه.

أي لو هبطت سعر السهم في السوق فإن قيمة أسهمك تهبط نظرياً .. نجد هنا عناوين أخبار تقول فلان ربح مليار دولار أو خسر مليار دولار في يوم واحد. عملياً يقصدون الخسارة أو الربح النظري لأنه لم يبع او يشتري أية أسهم بالأسعار الجديدة لنعرف إن كان ربح أو خسارة حقيقية.

شكراً لمقترحاتك وأسئلتك وسأغطي المزيد من التفاصيل تباعاً

فى معظم لغات البرمجه تعنى "لا شئ"


مثال 1 : اذا كنت تصمم برنامج اسأئله وكان السؤال الاول هو "هل الماء لونه احمر؟" طبعا الاجابه false

بالنسبه للكود سيكون المتغير لكل سؤال من نوع boolean وطبعا قيمته الافتراضيه عند الانشاء false


ماذا لم كان المستخدم لا يعرف اجابه السؤال وتركه فارغا ؟ !!! عندها سوف يتم احتسابه سؤال صحيح ويأخذ درجه , لماذا؟ لان الجابه الصحيحه هى false والقيمه الافتراضيه هى false ايضا , اذا لو تركت السؤال بدون اجابه سوف تكون اجابه صحيحه


اذا ما حل هذه المشكله : الحل ان تستخدم null وعندها سيكون القيمه الافتراضيه null والاجابه الخطأ false والاجابه الصحيحه true وبالتالى لو تركت السؤال بدون اجابهستكون قيمته null وليس false


طبعا يمكنك استخدام null مع متغيرات اخرى


مثال 2 : اذا كان السؤال "كم كلب يستطيع الطيران فى السماء؟" طبعا الاجابه الصحيحه 0

بالنسبه للكود سيكون المتغير لكل سؤال من نوع integer وطبعا قيمته الافتراضيه عند الانشاء 0

اذا ترك المستخدم السؤال بدون اجابه , سوف تكون اجابه صحيحه (لان الاجابه الصحيحه 0 والقيمه الافتراضيه 0 ايضا)

ولحل المشكله نعطى القيمه null وبالتالى لو ترك المستخدم السؤال بدون اجابه تكون قيمته null وليس 0

عليك بهذين المقطعين، و لن تحتاج للسؤال بعدهما:

كل المبرمجين يستعملون وسائط: PayPal, Stripe ..etc، غير ذلك هناك قوانين صارمة اتجاه التعامل مع بطاقات الـ visa و غيرها، فأبسط الأمور يجب أن تعرض النظام الذي قمت ببناءه على جهات مختصة لتعطيك شهادة PCI compliance لتكون قادرا على التعامل مع أشخاص و استخدام بياناتهم البنكية مباشرة.

وعليكم السلام محمد،

حسين ( اللي هو أنا :) ) مبرمج ومصمم لأكثر من ٥ سنين،

١- تستطيع نعم - أعني في حساب أبل وجوجل - يمكنك إنشاء التطبيق وحجز الإسم، أما بالنسبة للموقع فحسب علمي أنه يجب حجزه بشراء اشتراكه.

٢- عند ابل، تحتاج مستند terms of use و privacy policy لحفظ حقك، وهي إجبارية لحفظ حق المستخدم ايضاً

٣- بالنسبة للأخطاء البرمجية، هي دائماً موجودة حتى بتطبيق فيسبوك نفسه، ولكن العبرة بندرتها وعدم وجودها بشكل واضح،

كيف تتأكد من خلو التطبيق منها بشكل معقول؟

جرّبه :)

أو أعطه لشخص خبير في البرامج - مبرمج غالباً - وهو يعرف ويقدر يخمن متى تظهر الأخطاء ويدلك عليها

بالنسبة للاستلام فهذا من اختيارك واتفاقك مع المبرمج، ما حتفرق يعني.

٤- لكل منصة مجموعة لغات معينة، وغالباً لا يوجد "أفضل لغة" ، العبرة بجودة الناتج، ولغة البرمجة هي عامل مساعد.

٥- اذا تحب أقدر أكون معك خلال العملية هاي عشان التأكد من سير رفع التطبيق بنجاح والإشراف على جودة العمل + واذا في أي شغلات ممكن أساعد فيها ما راح أقصر إن شاء الله.

ما المقابل؟

لاشيء مادّي :)

أولاً نحن إخوة يا صديق

ثانياً باللهجة الأردنية "بدنا نكسبك :)"

اذكروا فقط خطوات فعليه

من setting إضغط على تبويب relation و فعّل خاصية Attractive behavior (الأمور لا تجري هكذا في الحقيقة عليك أن تفهم أنه لا خطوات معينة لذلك)

الناس مختلفون و كل إنسان منهم يحب أشياء ربما يكرهها الآخرون, لكن سأقتبس من إجابة Andrew Weil (كاتبي المفضّل على quora) و أضيف البعض من عندي :

  • كنت أنت من يبادر بالأمور الجدية كالخطبة و الزواج فعادة الفتيات هن أكثر حرصا" على ذلك في مجتمعنا العربي و بذلك قد تريح الفتاة من حرج السؤال عن ذلك

  • الاهتمام, نسيان موعد عيد ميلاد فتاة قد يؤدي إلى فك ارتباطها مع أي شاب على الأقل ل تنسى ذلك في فترة قصيرة

  • طوّر من حس الفكاهة عندك و لكن ليس بطريقة ساخرة من الآخرين

  • كن أنت, لا تتصنع لا تتملق لا تبالغ بالمجاملات (هذا لا يشمل الغزل) لا تكذب على أحد أمامها

  • كن صريحا" في مناقشة كل شيء مع شريكك

  • أرها أنك إنسان جدي حول مستقبلك و لديك مشروع لحياتك المستقبلية على صعيد العمل و بناء حياتك

13

أطلب يدها لزواج اما اللف و الدوران ستخسرها مثلما انا خسرتها

نعم يوجد فرق كبير.

في جامعة ندرس أساسات برمجة وغالبا بلغة c++ ثم ندرس خوارزميات وهيكلة بيانات وندرس design pattern ثم مفاهيم من هندسة برمجيات وايضا ندرس مادة عن تصميم لغات برمجة ومادة عن انظمة تشغيل

و ندرس تصميم قواعد بيانات ومعالجة صور وحماية وايضا ندرس واجهات والويب وايضا مادة عن cloud .

بالاضافة الى مواد اخرى تدخل بتفاصيل عمل حاسوب وتعامله مع معالج وكارت شاشه وايضا مواد متعلقة بمنطق حاسوب وإلكترونيات .

*هذه بعض مواد من قسم هندسه حاسوب في جامعة تكنولوجية في بغداد واغلبها تنطبق على اغلب جامعات علوم وهندسة خاصه في ما يخص برمجة.

وللتوضيح خريج جامعة ليس فقط مبرمج انما مهندس حاسوب او عالم حاسوب وربما يتخصص في برمجيات كتخصص وليس قسم منفرد.

اما في دروس انترنيت تدرس أساسات لغة برمجة ثم تتوجه الى استخدامها مباشرتا بصنع موقع او تطبيق وعندما تواجه مشكلة تحلها عن طريق جوجل لانك غالبا لم تتعلم ما هي خوارزميات او هيكلة بيانات او كيفية تخطيط للبرنامج انما تستخدم ادوات جاهزة وحلول جاهزة من انترنيت غالبا.

لكن غالبا مع مرور وقت تتعلم كثير من امور وربما اذا دخلت في دورة مميزة وقويه ستتعلم هذة امور منذ بدايه.

بخصوص شي الذي لا يمكن تعلمه من ويب لايوجد كل شي تستطيع تعلمه خاصه اذا بدءت بدورات اجنبيه لكن ستواجه مشكلة ملل وعدم وجود استاذ اومنهج يوجهك الى طريق صحيح وربما تحتار بين مجالات وتقنيات مختلفة فتره من زمن.

للتوضيح : انا لا انتقد متعلم ذاتي بالعكس اشجعه لانه مع مرور وقت واكتساب خبرة وتعلمه شي صحيح يستطيع منافسه في سوق عمل بتقنيات حديثة وايضا اشجع الذي يدرس في جامعة الى تعلم شي حديث ويستغل ما تعلمه في جامعة من خلاله.

كما قلت سابقا، بايبال تدعم أغلب الدول العربية، و يمكنني استغلال الـ API الخاص بها لبرمجة نظام دفع إشتراك شهري خاص بي، لكن يتطلب وقت لإنجازه.

لذا هناك حل آخر، بايبال توفر ما يسمى PayPal Checkout: عبارة عن كود تقوم بنسخه و لصقه في صفحتك و تقوم بإعداد الثمن بإستخدام JavaScript فقط، الغرض من PayPal Checkout هو القيام بعملية شراء واحدة فقط، على عكس الـ API الذي يهتم بشحن الحساب شهريا ..الخ.

لذا عندما يقوم العضو بعملية شراء ناجحة لمرة واحدة أقوم بتحديث قاعدة البيانات لدي ليصبح حسابه مفعل لمدة شهر مثلا، و عند نهاية كل شهر يقوم العضو بإعادة عملية الشراء يدويا.

في حال نجح المشروع، سأقوم بتطوير نظام إشتراك شهري عبر PayPal.

Google Pay أيضا لديها نظام شبيه بـ PayPal Checkout.

لمَ نقنعه بذلك؟

تذكرت احد فصول كتاب انثروبولوجي على المريخ، اظن ان اسمه (ان تنظر ولا ترى)، بعد قراءته تغيرت نظرتي عن البصر والحواس بشكل عام ..

ترجمه عبدالرزاق بلهاشمي و يونس بن عمارة @يونس بن عمارة‍ 

كتاب "فكر تصبح غنياً"، بعيدا عن كل المُغريات وكل التُراهات التي قِيلت عن الكتاب والتي زادت من قيمته المادية، لكن لأكون صريحاً معكِ ، بعد الاطلاع على محتوى هذا الكتاب العجيب وتطبيق ما فهمته منه أصبحت أكثر إنتاجية وبحالة إقتصادية أفضل بكثير من قبل وهذا بفضل الله قبل أن أشكر الكتاب بطريقة عمياء ...

هناك كتب غيرت مسار العديد من الاشخاص ولعل اقل ما قد تستفيده من الكتب هو كثافة المادة اللغوية والقوة المعرفية العامة على الاقل.