هبه محمود @2HebaMahmod

نقاط السمعة 24
تاريخ التسجيل 06/11/2019
آخر تواجد 19 ساعة

زواج عن حب ... أم زواج صالونات ؟!!!

كثيرا ما نسمع أن الزواج عن حب لا يستمر على الرغم أن كلا الطرفين اختار الآخر بكامل إرادته وهذا لا يعني أن كل الزيجات التقليدية كانت صاحبة الاستمرارية ودامت حتى نهاية العمر.

ولكن يبدو أن هناك مقومات عدة لنجاح الزواج أيا كانت طريقته فالنهاية واحدة والعوامل التي تسبب النجاح أو الفشل أيضا واحدة ولذا حاولت تجميع بعض الاسباب التي تسبب نجاح وفشل الزواج وانتظر آرائكم بها هل تكفي وحدها أم لا ؟

هل فعلا الحب أعمى ؟؟

إذا صح القول أن الحب يتجاوز المنطق وحسابات العقل فهل يصح القول بأن "الحب أعمى ؟"

الحب يأتي دون سبب, وليس هناك قيود له فهو لا يأتي بمال و لا يؤخذ بجمال و لا يقاس بعمر إنما هو قدر.

بين بر الأبناء للآباء واحتكار الآباء للأولاد

عاصرت موقفين مختلفين أحببت أن أشارككم سؤالي لأنني إحترت في الإجابة.

رجل كبير في السن ولديه أبناء وأقارب في أعمار أولاده, كل طلباته وأوامره لهم تكون بحجة "أنا من ربيتكم وعانيت كثيرا في ذلك لذا عليكم خدمتي الآن ورد هذا الجميل". بالطبع يعمل الجميع على خدمته أحيانا من منطلق أنه فعلا من قام بتربيتهم وأحيانا أخرى من باب أنه طاعة لله لأنه بر للوالدين وفي النهاية يقومون بخدمته سواءا برضاهم أو مجبورين على ذلك .... هل هذا صحيح أو أنه ما يجب أن يفعله الآباء بأبنائهم عندما يتقدمون في السن ؟؟!!

كيف تتعاملون مع كثيري الشكوى !!!

قرأت مؤخرا أنه من علامات " الصبر الجميل" أن يراك الناس فيظنون أن حياتك تخلو من المشاكل ولا تعاني شيئا, بالمناسبة هذه تعتبر شيئا تتميز أنت به أن يستوي حالك في النقمة والنعمة.

قد تكون أتعس الناس والله وحده يعلم بحالك ولكن لأنك ترضى بقضاء الله فأنت لا تحاول حتى أن تثبت لمن حولك ما أنت مبتلى به ... قرأت من قبل أن هذا يطلق عليه "التألم الهاديء"

هل أنت كائن صباحي أم مسائي ؟

لم أكن من عشاق القراءة سابقا حتى قال لي مديري بالعمل "ما لا يزيد .. فهو ينقص" شعرت وكأنني يجب أن أنفض التراب عن عقلي وأجدد من نفسي وبحثت حتى وصلت لكتاب جعلني من كائن ليلي إلى كائن صباحي.

اليوم أقدم لكم تجربة رائعة لكتاب "The Miracle Morning " أو معجزة الصباح جعلني أتحول من كائن مسائي إلي كائن صباحي .. أنجز الكثير من الاعمال في السابق على عكس سابقا.

"أنت فاشل" سمعتها مرارا فكانت سبب نجاحي

الفشل ... كلمة موجعة بشكل كبير لكن بالنسبة لي كانت سبب نجاحات كثيرة بدأت معي منذ الصغر.

كان أخي يذهب لحفظ القرآن الكريم وأنا لا بحجة أني ضعيفة في الحفظ فسوف أكون فاشلة في الأمر. تتبعت أخي يوميا ماذا يقرأ وماذا يحفظ وبدأت أقوم بما يقوم به حتى علمت باقتراب مسابقة التحفيظ للعام الدراسي ... دخلت تحدي كبير مع نفسي واجتهدت حتى جاء موعد المسابقة طلبت من أبي أن يترك لي فرصة المشاركة في المسابقة.

هل حقا الانطباع الاول يدوم ؟؟؟

هناك مقولة شائعة تتكرر وهى ان الإنطباع الأول يدوم، أحيانا اشعر بأنها صحيحة تماما، وأحيانا أخرى أشعر بأنها غير واقعية بالمرة

كثيرا ما أتعامل مع شخص للمرة الاولى واشعر بأنه مغرور فاتجنبه. ولكن عندما اتحدث إليه فيما بعد بحكم صدفة او ظروف عمل اجده من ألطف الشخصيات بل وأكثرها تواضعا.

ماذا يمكنك أن تفعل إذا كرهت مهنتك ؟

لقب "طبيب" قد يكون حلم للكثير وكثيرا ما يجبر الآباء أبنائهم على الالتحاق بكليات قد لا تتناسب مع قدراتهم الذهنية والإبداعية بحجة أنه يجب أن تصبح طبيب لتنال هذا اللقب المميز.

كثيرا ما يستيقظ المرء صباحا لبداية الاسبوع ويتمنى لو أن ينتهي الاسبوع لانه لا يجد في نفسه شغف نحو عمله ومهنته. هل يجب أن نستمر في عملنا لمجرد أننا حصلنا على شهادة أو درجة علمية فيه ؟

كيف نستطيع إستغلال نقاط الضعف فينا؟

لكل منا نقطة ضعف ونقطة قوة ولكن هل يمكن ألا تتغلب علينا نقاط الضعف ولا يستغلها أحدا ضدنا؟

سوف أروي لكم اليوم قصة حقيقة لشخصية مشهورة, بدأت عندما كان الطفل في الثانية عشرة من عمره ولاحظت والدته تشنجات لا إرادية في وجهه تظهر على شكل حركات مفاجئة متكررة وغير ايقاعية ونمطية تعرف باسم متلازمة Tics وعندما تم عرض الطفل على الطبيب أعطاه علاج يسكن من الوضع ولكن لا يوجد علاج نهائي للأمر.