الفشل ... كلمة موجعة بشكل كبير لكن بالنسبة لي كانت سبب نجاحات كثيرة بدأت معي منذ الصغر.

كان أخي يذهب لحفظ القرآن الكريم وأنا لا بحجة أني ضعيفة في الحفظ فسوف أكون فاشلة في الأمر. تتبعت أخي يوميا ماذا يقرأ وماذا يحفظ وبدأت أقوم بما يقوم به حتى علمت باقتراب مسابقة التحفيظ للعام الدراسي ... دخلت تحدي كبير مع نفسي واجتهدت حتى جاء موعد المسابقة طلبت من أبي أن يترك لي فرصة المشاركة في المسابقة.

قالت أمي: إنها فاشلة في الحفظ لن تنجح سوف يضحك علينا الناس ولكن أبي لم يسمعها واستجاب لطلبي وشاركت بالمسابقة وفزت بالمركز الثاني.

حقيقة لم تكن هذه المرة الأولى بل وقت الدراسة الثانوية التي تسبق إلتحاق الجامعة وكانت مقسمة على عامين في العام الاول كان مجموعي لا يدخلني القسم العلمي واحتاج لتحقيق حلمي ببذل جهد رهيب وكان الجميع يدعونني للالتحاق بالقسم الرياضي لضمان الوصول لكلية مرموقة ولكنني سعيت وراء حلمي وأكملت في القسم الذي أريده وفي العام التالي زاد مجموعي أكثر فدخلت كلية الصيدلة وتحقق حلمي وافتخر الجميع بي ومنذ وقتها علمت أن كلمة الفشل مجرد محفز يدفعنا للأمام ولا يجب أن نتركها لتؤخرنا أكثر وكلما سمعت هذه الكلمة من أحد كانت دافع أكبر لي لتحقيق العكس والنجاح بجدارة.

الفشل مثل كلمة مستحيل بالنسبة لي .. تدفعني لأن أثبت العكس وتزيد من إيماني بنفسي وكلما تحديت الفشل أجد أنني أستطيع التغلب عليه.

اقوم بتحديد نقاط قوتي وهدافي ورغباتي والعمل عليها بالتوازي مع التركيز على تعزيز ما احتاجة من خبرات عند الفشل في كل محاولة ...

كيف تتعاملون مع الفشل او مع من يصفكم بالفشل ؟