اختتام المسابقة العالمية للدرونز في السعودية

Drone Racing League

أُقيم في الجمعة الماضية 14/9/2018 اختتام المسابقة العالمية لسباقات الدرونز DRL اختصارا لـ (Drone Racing League) في المملكة العربية السعودية وتحديداً بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وسط حضور جماهيري كبير، وتعد خطوة جيدة للملكة في عالم الدرونز وهي امتداد للتطور التقني الذي تشهده سعيًا لتحقيق أحد اهداف الرؤية 2030.

DRL هو سباق سنوي بين محترفين ألعاب الفيديو ومستخدمين تقنية الواقع الافتراضي،

في عام 2016 انطلق أول سباق DRL في الولايات المتحدة الأمريكية.

استضافت السعودية السباق في نسخته الثالثة على أكبر حلبة سباق عرفها الـ DRL ممثله بالاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ، سبقها بيومين ورش تدريبية وانتهى بتتويج الفائزين من قِبل الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز نوف الراكان، بحضور الرئيس التنفيذي لسباق الدرونز العالمي نيكولاس هورباشيسكي،  وحظي الحدث بدعم مباشر من سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

https://safcsp.org.sa

https://twitter.com/SAFCSP

تنافس في الجولة السابعة والأخيرة من السباق، نخبة من أمهر المتسابقين العالميين.

وأما على الصعيد المحلي فقد شارك أيضاً نخبة من عدة متسابقون سعوديون.

الطائرة المستخدمة في نهائي سباق الدرونز DRL هي Racer3 تتصف هذه الطائرة بـ:

الطيران في الأجواء الماطرة وأيضاً تستطيع الطيران في كافة الإتجاهات، تمتلك بطارية بسعة 1800ملي أمبير، هيكل الطائرة مكون من البولي كربون، وزنها 1 كيلو غرام فقط، وأخيراً بالنسبة لسرعة الطائرة فهي تصل إلى 200 كم/ساعة.

هذه هي نبذة بسيطة عن المسابقة العالمية لسباقات الدرونز لدورتها الثالثة المقامة في المملكة العربية السعودية كأول نسخة تقام خارج الولايات المتحدة الأميركية، ومن الأخبار السارة هو ما صرحت به نوف الراكان بأن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز يعمل على قدم وساق من أجل سن تشريعات وأنظمة وقوانين ستسهم بمشيئة الله تعالى في تذليل العقبات أمام أبناء وبنات الوطن المهتمين بهذه الرياضة في السعودية.

شاركوني آرائكم.. ما هي اقتراحاتكم لزيادة عدد المهتمين بعلوم الدرونز في الوطن العربي؟ وما هي أفضل الطرق من وجهة نظركم لتحقيق هذا الأمر؟

https://suar.me/myAZ5

https://suar.me/BP9Lr

https://suar.me/LO6jy