المعاصر لتطبيقي غوغل ميت وزووم والمُواكب لمحطاته يدرك تماما كيف كان في السابق وكيف أصبح، فهذه الشركات تستثمر الكثير من الأموال والجهد لتحسين تجربة عمل الاجتماعات الصوتية، فهذه التطبيقات والبرامج موجودة منذ سنوات في الساحة وعدم مواكبتها للتكنولوجيا الحالية سيتركها في ذيل الترتيب.

فمثلا شركة كزووم تحاول تطوير استراتيجيتها من خلال إطلاق تطبيق جديد يدمج إمكانيات الواقع المعزز والحوسبة المكانية، وهو خاص بنظارة آبل فيجن برو، أي أن تجربة التواصل ستكون فريدة فهي ستعمل على إظهار المستخدم الذي يرتدي النظارة في صورة مجسمة واقعية على شكل "أفاتار" مع عرض تعابير الوجه وحركات اليد كما لو كان لا يرتدي النظارة من الأساس.

وأنا أتصفح جديد تقنيات برامج الاجتماعات الصوتية رأيت أن القادم مبهر خاصة أنه سيمكن مشاركة الملفات الثلاثية الأبعاد وعرضها في البيئة المحيطة.

رأيي أنه مهما كانت الشركات ذات نفوذ وعملاقة، فيجب عليها أن تواكب العصر وتواكب التكنولوجيات الحديثة التي تظهر يوما بعد يوم فإطلاق النظارة وعرض هذه المزايا كتطبيق جديد كان متزامنا، مما يستغربني خاصة في مسألة الشراكة بين الشركات والتعاون التقني بينهما، فهل هو موجود حقا أم هي مجرد توقعات؟

هذا التعميم أعتقد أنه سيساهم في تعزيز تجربة المستخدم وسينظم أكثر عمل الاجتماعات الروتينية واليومية، ويجعلها أكثر انضباطا خاصة حينما يستطيع المشاركون الانضمام إلى الاجتماعات عبر شاشة ثانية بكل سهولة.