أصبحت السيطرة على مجال الذكاء الاصطناعي تثير اهتمام الشركات التقنية الكبيرة، فالأمر تخطى فكرة إنشاء تقنيات جديدة وأصبحنا نرى تقنيات متماثلة بين هذه الشركات تؤدي نفس الدور وتختلف في الواجهة فقط، ويبرز السباق الحالي في هذا مجال كتحول هام يعكس التزام الشركات التقنية بالتقدم والابتكار.

أحد العناصر الرئيسية التي قد تميزت بها جوجل هي القدرة على التجديد وتقديم حلول مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أن إعلانها عن أدواتها الجديدة، مثل VideoPoet، VertexAI، وGemni Ai، وغبرها يعكس التزام الشركة بالاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطويرها بشكل متقدم، هذه الأدوات تشير إلى رغبة جوجل في التنوع واستهداف مجموعة واسعة من الاحتياجات، مما يجعلها قوية في التنافس.

ولا يخفى علينا التنافس الكبير الواقع حاليا، بالرغم من ظهور شركة جديدة في كل مرة بتقنية من إبتكارها إلا أن وجود منافسين قويين مثل مايكروسوفت يعتبر تحديا كبيرا لجوجل، مايكروسوفت أيضا لديها بنية تحتية ضخمة ومتطورة لتشغيل وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي، مثل Microsoft Azure وPyTorch و غيرها من الأدوات التي برزت في هذا المجال.

من ناحيتي لا يمكنني القول أن أي من الشركتين قوية على الأخرى لأن مجال المقارنة هنا كبير وصعب، فكلا الشركتين لديهما فريق بحث قوي في مجال الذكاء الاصطناعي، وتاريخ طويل من التطور التقني، بينما تسعى جوجل إلى التفوق من خلال التنوع وتقديم حلا لمختلف التحديات، تتمثل قوة مايكروسوفت في قدرتها على بناء تقنيات متكاملة وتوفير حلول مؤسسية. في نهاية المطاف، يظل الاستمرار في التطوير والابتكار هو المفتاح للبقاء في طليعة المنافسة.

لذا في رأيك أي الشركتين متفوقة على الأخرى؟ وهل تركز على اسم الشركة عند اختيارك للتقنيات التي تريد استعمالها؟